نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شراكة "ألكان" و"معادن" ستزود السوق بالخبرات التقنية والعملية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شراكة "ألكان" و"معادن" ستزود السوق بالخبرات التقنية والعملية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 3:05 pm

قال مدير قسم المبيعات التقنية بشركة ريو تينتو ألكان الكندية جيل بوشارد إنه تم توقيع اتفاقية مع شركة معادن السعودية تمتلك بموجبها " ألكان" 49% من مشروع مصنع الفوسفات التابع لها.
و أضاف أن الشركة الكندية ستزود الشركة السعودية بخبراتها الكبيرة في مجال تكنولوجيا التعدين وإنتاج الأسمنت وبناء مصانع الطاقة، التي جمعتها من خلال عملها في العديد من الأسواق العربية أهمها مملكة البحرين وعمان، بالإضافة إلى الأسواق العالمية مثل أمريكا وأستراليا.
وقال بوشارد "شراكة ألكان ومعادن متكاملة، ستمكننا من الدخول إلى السوق السعودي ".
وأكد أنه بتوقيع اتفاقية تبلغ قيمتها 7 مليارات دولار مع شركة "معادن"، باتت شركة ريو تينتو ألكان الكندية واحدة من كبريات شركات التعدين بالمملكة، وشريكا ً رئيسيا في مشروع مصنع الفوسفات التابع لشركة "معادن"، ونطمح إلى الارتقاء في سوق المملكة بدعمنا لفعاليات المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية 2008".
وأضاف بوشارد "وضعنا خططاً لتأسيس برامج متكاملة لتدريب الكوادر العاملة في مجال التعدين بالمملكة، خصوصا ً خريجي الجامعات، حيث سنحرص على توفير جميع وسائل المعرفة المتعلقة بهذا المجال لتزويد الخريجين بالخبرة المعرفية والعملية في مجال التعدين، كي يتمكنوا من مباشرة العمل في هذا القطاع الواعد في أقرب وقت ممكن".
و توقع بوشارد بدء عمليات التعدين بحلول عام 2011، وذلك بعد استخراج التراخيص اللازمة وتدريب الكوادر البشرية، وقال " سيسبق تلك الفترة إجراء المزيد من البحوث والتعرف على البيئة التعدينية بالمملكة، إضافة إلى أنه خلال تلك الفترة ستكون الشركة السعودية للخطوط الحديدية قد انتهت من بناء خطة السكة الحديدية الخاص بنقل الفوسفات من المناجم إلى المصانع".
وقال إن نشاطات شركة ألكان كانت تقتصر في البداية على إنتاج الألومنيوم، لكنها تطورت لتصبح المزود الأول على مستوى العالم لمنتجات البيوكسيايت، والألومينا، والأولومنيوم، وواحدة من أفضل المزودين للمواد المصممة والخاصة بالتغليف ذات القيمة العالية والتي تنتجها بمعدلات مرتفعة وتنافسية فائقة لعملائها حول العالم.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى