نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

خلل فني جديد يخلي ركاب"الامبراير" في نجران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خلل فني جديد يخلي ركاب"الامبراير" في نجران

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 2:59 pm

أخلى مكتب الخطوط السعودية بمطار نجران أول من أمس 53 راكبا من إحدى طائرات الخطوط السعودية من طراز الإمبراير170 والتي كانت في طريقها للإقلاع إلى الرياض بسبب اكتشاف خلل فني فيها.
وأوضح مدير محطة الخطوط السعودية بمطار نجران حسين آل حرفش أن الطائرة كان من المقرر لها أن تغادر في السادسة والنصف من مساء أول من أمس قبل أن يتم اكتشاف الخلل , حيث تم إنزال الركاب الـ 53 المتواجدين على مقاعد الطائرة التي تتسع لـ66 راكبا وأقلعت الطائرة إلى الرياض بدون ركاب لصيانتها فيما تم توزيع ركاب الطائرة على الرحلتين التاليتين في العاشرة والنصف والثانية عشرة والنصف. كما تم تأمين المبيت لمن رغب من الركاب في فنادق المنطقة
على حساب الخطوط السعودية. وأكد آل حرفش أن أعطال طائرة "إمبراير" طبيعية وتحدث في كل طائرات العالم وأنه ولله الحمد لم تشكل أي خطورة على ركابها داخل المملكة باستثناء بعض حوادث الهبوط الاضطراري التي مرت بسلام. وبين أن مدرج المطار هو السبب في عدم هبوط طائرات أكبر في السعة في نجران. وبدورهم طالب سكان منطقة نجران إدارة الطيران المدني ومطار نجران بالبدء في العمل الفوري في توسعة مدرج المطار وصيانته وذلك ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الذي خصص أكثر من مئة مليون ريال لتوسعة وإنشاء مرافق ومدرجات جديدة في نجران قبل ما يقارب عاماً ونصف العام والتي لم تنفذ حتى الآن.
وقال عبدالله آل قراد وفهد آل منجم وصالح آل مقبول نعلم جيدا أن تهالك المدرج هو السبب في عدم قدوم طائرات كبيرة لنجران مما يعني تواصل معاناتنا مع طائرة "إمبراير" الصغيرة والمتهالكة وكل ما نخشاه ألا يبدأ العمل في المدرج إلا بعد وقوع كارثة لا سمح الله. وناشد المسافرون من نجران سمو ولي العهد الأمين وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز التوجيه من سموه بسرعة إنهاء معاناة المسافرين مع مطار نجران والبدء أولا وعاجلا بإنهاء المدرج ومن ثم استكمال بقية مرافق المطار.
وكان عدد من المواقع الإلكترونية بنجران قد دعا إلى حملة مقاطعة لطائرات "إمبراير" في نجران بسبب خطورتها على حياة الركاب نظير كثرة أعطالها وصغر حجمها قياسا إلى عدد الركاب في المنطقة كما تداول المواطنون رسائل جوال تدعو إلى تفعيل المقاطعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى