نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تنفيذ صفقة شراء لافارج الفرنسية لأوراسكوم بلدينج ماتيريالز هولدنج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تنفيذ صفقة شراء لافارج الفرنسية لأوراسكوم بلدينج ماتيريالز هولدنج

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 2:34 pm

تم في البورصة المصرية تنفيذ صفقة شراء شركة لافارج الفرنسية ل 100% من أسهم شركة أوراسكوم بلدينج ماتيريالز هولدنج "إحدى شركات أوراسكوم للإنشاء والصناعة" بما يعادل 1.279مليون سهم بسعر 55530جنيه للسهم الواحد وبقيمة إجمالية تقدر بنحو 71.022مليار جنيه.


قالت مصادر بالبورصة المصرية ل "الرياض" انه تم تنفيذ الصفقة بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية والموافقات الإجرائية اللازمة وما يترتب عليه من دفعات نقدية من شركة لافارج لتسوية الاستحواذ بقيمة 6مليارات يورو تقريبا للدفعة الأولى في يناير 2008و 2.8مليار يورو تقريبا للدفعة الثانية في مارس

2008.كانت الجمعية العامة لشركة اوراسكوم للإنشاء قد وافقت في نهاية ديسمبر اتفاقية بين شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة لافارج الفرنسية التي تنص على استحواذ شركة لافارج على شركة أوراسكوم بلدنج ماتيريالز هولدنج وهي شركة مقيدة بالجدول غير الرسمي 2ببورصتي القاهرة والإسكندرية بصفقة تبلغ ما يعادل 8.8مليار يورو 12.9مليار دولار نقدا بالإضافة إلى تحويل 2مليار دولار من القروض البنكية إلى شركة لافارج.

ونص عقد الاتفاق على إتمام الصفقة خلال يناير 2008بشرط الحصول على موافقة مساهمي شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة باجتماع الجمعية العامة غير العادية وموافقة مساهمي شركة لافارج باجتماع الجمعية العامة غير العادية المزمع انعقاده في يناير

2008.كما نص الاتفاق على اكتتاب ناصف ساويرس رئي اوراسكوم من خلال شركة خاصة للاستثمار مملوكة لأسرته في أسهم جديدة ستطرحها شركة لافارج بقيمة 125يورو للسهم بنسبة تبلغ 16% أعلى من سعر إقفال سهم شركة لافارج ببورصة باريس في اليوم السابق لتاريخ توقيع وإعلان الصفقة وفقا لعقد الاكتتاب الذي تم توقيعه والذي يمثل جزءا هاما من التمويل اللازم من جهة شركة لافارج لضمان حصول شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة على الدفعة الثانية من سعر الاستحواذ. سيتم توقيع اتفاقية تعاون بين الشركتين للاستمرار في الاستفادة من الخدمات الإنشائية التي تقدمها شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في بناء مصانع للأسمنت علما بأنه تبلغ قيمة الشركات والمصانع التي تعمل خارج مصر حوالي 80% من قيمة الصفقة.

البورصة

من ناحية أخرى استردت البورصة أمس جزءا من خسائرها التي فقدتها مع إغلاق الثلاثاء وارتفع المؤشر العام case30 فوق مستوى 10100نقطة بارتفاع 4.3% محافظا.

واستحوذت الأسهم القيادية هيرمس وأوراسكوم تيليكوم وأراسكوم للإنشاء على 27.35% من قيمة التداول و5.92% من إجمالي حجم التداولات في السوق في حين تصدر سهم الألمونيوم العربية ارتفاعات اليوم ليصل إلى 299.99جنيه بنسبة ارتفاع 15.64% وذلك بعد التداول على 6898سهم بقيمة تجاوزت 1.9مليون جنيه.
في حين جاءت العامة لصناعة الورق- راكتا على قائمة الشركات الخاسرة لتصل إلى 24.65جنيه بنسبة انخفاض 10.75% تلاه الدولية للمحاصيل الزراعية لتصل إلى 131جنيه بنسبة إنخفاض 8.67%.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى