نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البنك الدولي المتحد يستحوذ على شركة دنماركية لصناعة أنظمة ومعدات تعبئة الغاز المسال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البنك الدولي المتحد يستحوذ على شركة دنماركية لصناعة أنظمة ومعدات تعبئة الغاز المسال

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 2:27 pm

أعلن البنك الدولي المتحد - مقره البحرين - عن نجاحه في إتمام صفقة شراء شركة "كوزان كريسبلانت الدانماركية" المتخصصة في مجال توفير أنظمة وحلول ومعدات تعبئة غاز البترول المسال LPG، وخدمات التعاقد والخدمات الهندسية وتوفير خدمات المرافق ودعم العمليات.


وقال أسعد البنوان رئيس مجلس إدارة البنك الدولي المتحد: "من المؤمل أن يعزز تملك شركة عالمية رائدة في إحدى التقنيات التي تشهد طلبا متزايدا قدرة البنك الدولي المتحد على تكوين محفظة عالية الجودة توفر الفرص الاستثمارية المجزية لمستثمري وعملاء البنك".

وأضاف: "إن "كوزان كريسبلانت" لديها إمكانيات هائلة لتحقيق النمو على المدى البعيد ونحن بدورنا نتطلع إلى العمل مع إدارة الشركة من أجل تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل".

من جهته قال عبدالله جناحي المدير العام الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الدولي المتحد، "يسعدنا استكمال هذه الصفقة في وقت قياسي وتملك هذه الشركة العالمية المعروفة"، معتبرا أن تفاني العاملين بالشركة والخبرة الواسعة لفريق الإدارة، يعزز من يقين البنك بقدرة الشركة على مواصلة طرح المنتجات المبتكرة والخدمات المتميزة التي دأبت على تقديمها لعملائها على مدى خمسين عاما فضلا عن توطيد وضع الشركة باعتبارها إحدى الشركات العالمية الرائدة في القطاع.

وعلى الصعيد ذاته قال أندرو أندرسون الرئيس التنفيذي لشركة كوزان كريسبلانت: "لقد تمكّنا طوال السنوات القليلة الماضية من تطوير نشاط الشركة على نطاق واسع وذلك من خلال التوسع الجغرافي حتى وصل نشاطنا وتواجدنا في 11موقعا في العالم.

وأشار أندرسون إلى ان الشركة شرعت بالقيام بعمليات تجميع المعدات في مواقع أخرى خارج الدنمارك تستهدف بصورة رئيسية خفض التكلفة، كما قامت بطرح العديد من المنتجات الجديدة".

وأضاف قائلا: "سوف يوفر لنا البنك الدولي المتحد الفرصة لتوسعة شبكة عملياتنا المنتشرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، والتي تعتبر إحدى الأسواق الرئيسية للشركة، ونتطلع إلى المضي قدماً في عملية تطوير "كوزان كريسبلانت"، ونحن على يقين أن البنك الدولي المتحد سوف يقود المجموعة إلى آفاق جديدة من النمو والنجاح".

وكانت "كوزان كريسبلانت" التي تأسست عام 1951قد نجحت في استقطاب قاعدة عريضة من العملاء من موزعي غاز البترول المسال في جميع أنحاء العالم، حيث قامت بتوريد الأنظمة إلى أكثر من 2400موزع لغاز البترول المسال في أكثر من 120دولة في جميع أنحاء العالم. وبلغ عدد العاملين بالشركة نحو 270موظفا حتى كانون الأول (ديسمبر)
2007.أما البنك الدولي المتحد فهو مصرف استثماري برأسمال مصرح به 2.5مليار دولار ورأسمال مدفوع 291مليون دولار، وتتمثل الأعمال الرئيسية للبنك الذي تأسس في النصف الثاني من عام 2006، في تزويد مستثمريه في دول مجلس التعاون بفرص الاستثمار في المساهمات الخاصة والاستثمارات المدعومة بأصول والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويعتبر مساهمو البنك من كبرى الشركات الاستثمارية في المنطقة وعدد من الشخصيات المعروفة في دول مجلس التعاون، وتتضمن استثمارات البنك الدولي المتحد مجالات عديدة منها الطائرات والاستثمارات العقارية، وسوف يضيف هذا الاستحواذ لمحفظة البنك، شركة عالمية ورائدة في مجال توفير وتطوير حلول وأجهزة تعبئة غاز البترول المسال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى