نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بيرنز يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث العلاقات الثنائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيرنز يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث العلاقات الثنائية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 1:58 pm


بيرنز يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث العلاقات الثنائية
(نص بيان وزارة الخارجية حول الزيارة)

واشنطن، 24 كانون الثاني/يناير، 2008- سيقوم وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية نيكولاس بيرنز بزيارة كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية في الفترة من 23 إلى 25 الشهر الجاري. وسيلتقي بيرنز في جولته عددا من المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين لبحث القضايا الثنائية بين الولايات المتحدة وكل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وفي ما يلي نص بيان وزارة الخارجية:

وزارة الخارجية الأميركية

مكتب الناطق - بيان صحفي

23 كانون الثاني/يناير، 2008

جولة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية نيكولاس بيرنز

يزور وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية نيكولاس بيرنز كلا من إسرائيل والأراضي الفلسطينية في الفترة من 23 الى 25 الشهر الجاري. ويوم 24 كانون الثاني/يناير ستجري إسرائيل والولايات المتحدة جولة أخرى من الحوار الإستراتيجي الأميركي-الإسرائيلي الذي سيرأسه نائب رئيس الوزراء ووزير النقل الإسرائيلي شاؤول موفاز ووكيل وزارة الخارجية الأميركية بيرنز لغرض تعزيز التعاون الاستراتيجي الوثيق بين بلدينا. وكانت آخر جولة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين قد عقدت في 8 تشرين الثاني/نوفمبر، 2007. وهذه المحادثات هي تجسيد للروابط التاريخية والأمنية المعمقّة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وهي روابط ترتكز على صداقتنا الوثيقة والقيم التي نتشاطرها ومصالحنا المشتركة.

وسيوفّر الحوار الاستراتيجي فرصة مرحبا بها لمناقشة طائفة عريضة من القضايا الإقليمية التي تتسّم بأهمية بالغة لكل من إسرائيل والولايات المتحدة. وسيبحث الفريقان الأميركي والإسرائيلي تقييمهما لبرنامج إيران النووي والمساعي الدبلوماسية الجارية حاليا للحيلولة دون تطوير إيران قدرات نووية. كما سيتطرقان الى مشاغل تكتنف تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي يدعو الى نزع سلاح حزب الله اللبناني وسواه من ميليشيات في لبنان.

وسيلتقي وكيل الوزارة بيرنز مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربّه وكبير المستشارين السياسيين للرئيس (عبّاس)، أكرم هنية. كما سيجول بيرنز على المقّر العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) في القدس.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى