نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المانع ل "الرياض": ندرس تأسيس جامعة صحية بمدينة الملك فهد الطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المانع ل "الرياض": ندرس تأسيس جامعة صحية بمدينة الملك فهد الطبية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 6:40 am

كشف ل "الرياض" معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع عن أن "الصحة" تدرس حالياً فكرة تأسيس جامعة صحية تكون نواتها كلية الطب بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، ويقوم خبراء مختصون بهذا التوجه الجديد.


جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل توزيع المنح الدراسية التي تكفلت بها شركة الدوائية لكلية الطب بوزارة الصحة. وقال معاليه: "إن العمل جار لدراسة جادة في إنشاء جامعة صحية تعنى في علوم وفروع الطب المختلفة والتمريض المتخصص في العناية المركزة والقلب والادارة الصحية، خاصة مع وجود البنية التحتية والامكانيات الضخمة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله"، وحال اكتمال تلك الدراسة سوف ترفع للجهات العليا لتلقي التوجيه المناسب حولها.

واوضح ان وزارة الصحة هي الاكثر احتياجا للتخصصات الطبية والفنية وتعتمد على الاطباء من الخارج "المتعاقدين" بنسبة 80% من اجمالي اطبائها المسجلين حالياً.

وكان الحفل الخطابي قد بدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى عميد كلية الطب الدكتور ابراهيم الحقيل كلمة اوضح فيها ان الوطن على موعد مع تخريج اول دفعة للكلية في غضون الثلاث سنوات المقبلة، مشيرا الى ان المنح الدراسية التي بادرت بها شركة الدوائية الوطنية بلغت اكثر من 100منحة دراسية للطلبة المتفوقين موزعة على 6سنوات تبدأ هذه السنة.

وزاد: "تقديم المنح يتم وفق لائحة خاصة تضمن العدالة والشفافية في توزيعها، واختيار المتفوقين يتم من خلال لجنة شكلت لهذا الغرض وتعتمد من قبل مجلس الكلية.ونوه الحقيل بقرب استكمال مشروع مبنى الكلية وسيتم الانتقال اليه في غضون اسابيع قليلة، منوهاً بصدور الموافقة السامية الكريمة لإقامة المؤتمر السعودي الدولي الأول للتعليم الطبي بمشاركة نخبة متميزة من العلماء والخبراء في التعليم الطبي. عقب ذلك القى المدير التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالله العمرو كلمة أشار فيها الى حرص توجيهات وزير الصحة لجعل المدينة محتضنا للعلم وللتعليم الطبي المتميز وهاهو اليوم يتحقق الطموح وسيستمر بإذن الله.

وقال العمرو: "للنجاح شركاء والدوائية اليوم ترسم صورة مشرقة للمشاركة الاجتماعية فهم ساندونا للنجاح، مبادراتهم لدعم التفوق بمنح كراسي دراسية علمية لكلية الطب نموذج يحتذى به.

تلا ذلك كلمة لمدير عام شركة الدوائية عبدالله العبدالقادر شدد فيها على ان هذه المبادرة ليست بمنح، بل هو استثمار لعقول شباب الوطن وهو اغلى ما نملك، فهو استثمار كذلك للاجيال المقبلة، مؤكداً على الطلاب المكرمين بالمنح بالحرص على مواصلة التعليم الطبي والظفر في خدمة الوطن والمواطن.
اثر ذلك ألقى معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع كلمة كشف فيها عن ان الصحة 80% من أطبائها هم من الخارج، مؤكداً حرصه الشديد بأن تصبح مدينة الملك فهد الطبيبة اضافة لخدماتها العلاجية ان تكون تعليمية لوجود 1400سرير في 4مستشفيات. وبين معاليه ان كلية الطب بالصحة تطبق اعلى المعايير الدولية وتعمل وفق اسس علمية صحيحة، منوهاً بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "حفظه الله" للكلية وبأن تبقى داخل مدينة الملك فهد الطبية. وطالب وزير الصحة البنوك المحلية لدعم المنح الدراسية في الطب، معبراً عن أسفه لقصورهم الكبير في هذا الجانب، داعياً القطاع الخاص الحذو نحو مبادرة "الدوائية" للاستثمار في عقول أبناء الوطن. وفي نهاية الحفل وزع معالي وزير الصحة 11منحة دراسية تمثل العام الدراسي الجاري ثم كرم الأكاديميين العاملين في تأسيس الكلية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى