نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

6ائتلافات تقدمت لتنفيذ مشروع قطار الحرمين والمؤسسة تضع اللمسات الأخيرة على وثيقة العروض الفنية والمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

6ائتلافات تقدمت لتنفيذ مشروع قطار الحرمين والمؤسسة تضع اللمسات الأخيرة على وثيقة العروض الفنية والمالية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 6:39 am

أوضح رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية معالي المهندس عبد العزيز بن محمد الحقيل ل "الرياض" أن هناك ستة ائتلافات تقدمت لتنفيذ مشروع" قطار الحرمين" و الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة من ضمن سبعة ائتلافات تقدمت، مشيرا إلى أن المؤسسة لديها مواصفات ومعايير لتأهيل الائتلافات.


وقال المهندس الحقيل، المؤسسة تدعوا الائتلافات الستة بتقديم عروضها المالية والفنية موضحا أن مشروع "قطار الحرمين" علق عليه آمال كبيرة ويحظى باهتمام من قبل حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وبين أن مشروع قطار مكة - المدينة سوف يكون على احدث المواصفات والتقنيات في مجال القطارات على مستوى العالم ليواكب التطورات ويستوعب المتغيرات المستقبلية على المدى الطويل قائلا "سوف نبدأ من حيث انتهى الآخرون".

وأضاف الحقيل أن المؤسسة تضع اللمسات الأخيرة على وثيقة طلب العروض المالية والفنية والي سيتم تسليمها قريبا لهذه الائتلافات المتقدمة، والائتلافات الستة المتقدمة هي الائتلاف السعودي الياباني، ائتلاف الراجحي، ائتلاف مجموعة بن لادن السعودية، ائتلاف أو أتش ال العالمية، ائتلاف الشعلة، ائتلاف سعودي أوجيه المحدودة.

وحول ما أكدته شركة سكة حديد روسيا من أنها فازت في مناقصة بناء خط سكة حديد في المملكة بطول 520كم، قال المهندس عبدالعزيز الحقيل خلال حديثه ل "الرياض" أن هذا المشروع لا يتبع للمؤسسة العامة لسكة الحديدية وإنما يتبع لصندوق الاستثمارات العامة وهو محصور لنقل المعادن، ويهدف إلى تنمية حقول الفوسفات والبوكسيت، موضحا أن المؤسسة لديها مشروعين الأول مشروع الجسر البري السعودي حيث دعت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الائتلافات الأربعة المؤهلة لمشروع الجسر البري لتقديم عروضها المالية النهائية لتنفيذ المشروع وذلك خلال مدة لا تتجاوز السابع والعشرين من فبراير 2008م. وذلك بعد أن أكملت المؤسسة مرحلة تحليل وتقييم العروض الفنية المقدمة من هذه الائتلافات. والثاني مشروع "قطار الحرمين".
يذكر ان المؤسسة العامة للسكة الحديدية شاركت في فعاليات المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الثروات المعدنية المقام حالياً في مدينة جدة وتنظمه اوزون العالمية وشركة سي دبليو سي البريطانية وعرضت من خلال المعرض مشروع الجسر البري السعودي ومشروع قطار الحرمين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى