نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مندوبو مؤتمر الحزب الجمهوري سيتمتعون هذه السنة بأجواء مدينتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مندوبو مؤتمر الحزب الجمهوري سيتمتعون هذه السنة بأجواء مدينتين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 24, 2008 9:35 pm


مندوبو مؤتمر الحزب الجمهوري سيتمتعون هذه السنة بأجواء مدينتين
(كل من "المدينتين التوأم" لها خصائصها المميزة)

من كاثرين مكونيل، المحررة في موقع يو إس إنفو
واشنطن، 23 كانون الثاني/يناير، 2008- عندما يتجمع أعضاء الحزب الجمهوري في المنطقة الحضرية لمدينتي سانت بول ومينيابوليس التوأمين في ولاية مينسوتا خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 أيلول/سبتمبر القادم لحضور مؤتمرهم الـ39 للإعلان رسمياً عن اختيارهم مرشحهم لمنصب الرئاسة، سوف تتوفر للمندوبين فرصة تجربة الحياة في أكبر مدينتين في الولاية.

إذ من المقرر أن تحتضن مدينة سانت بول وهي عاصمة الولاية وأصغر التوأمين، مؤتمر الحزب الجمهوري. ويفتخر أهل سانت بول بتراثهم الأيرلندي. كما تحتضن المدينة البرنامج الإذاعي الذي يحظى بشعبية دولية واسعة المعروف باللغة الإنجليزية باسم " A Prairie Home Companion" الذي هو عبارة عن برنامج منوعات إذاعية يعده ويقدمه غاريسون كيلور. وقد تأسس في المدينة كرنفال شتوي في العام 1886 يقام في شهر شباط/فبراير من كل عام يستهوي السياح الذين يتوافدون على المدينة بهذه المناسبة من كل حدب وصوب. ورئيس بلدية المدينة الحالي هو الديمقراطي كريس كولمان.

ومن أهم الشركات التي يقع مقرها في الضاحية التجارية التي تشتهر بها سانت بول شركة 3 إم التي تأسست في العام 1902 باسم شركة مينسوتا للتعدين والتصنيع. وسيتوفر بكثرة صنفان من منتجات الشركة في المؤتمر الجمهوري والمؤتمر الديمقراطي الذي سينعقد في دينفر في آب/ أغسطس القادم على حد سواء وهما دفاتر أوراق الملاحظات اللاصقة والشرائط اللاصق.

وستجري فعاليات مؤتمر الحزب الجمهوري في مركز إكسيل للطاقة، وهي ساحة تقع وسط المدينة وتحتضن فريق لعبة الهوكي للمحترفين التابع لولاية مينسوتا كما تستضيف فعاليات ترفيهية رئيسية على مدار السنة. وقد بنيت هذه الساحة بتمويل جاء معظمه من ميزانية المدينة وبتشجيع من رئيس البلدية السابق نورم كولمان، الذي أصبح الآن عضوا في مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري عن ولاية مينسوتا. والجدير بالذكر أن عضو مجلس الشيوخ لا تربطه صلة قربى برئيس بلدية المدينة الحالي.

وإذا ما قدم الزوار الراغبون في حضور مؤتمر الحزب الجمهوري في وقت مبكر، فسيستمتعون بالأيام الأخيرة من المعرض السنوي العام لولاية مينسوتا، وهو معرض سنوي صيفي في غاية الروعة والأبهة يبرز أفضل ما تشتهر به الولاية من المنتجات الزراعية.

أما الشقيقة الكبرى، مينيابولس، التي يفصلها عن سانت بول نهر الميسيسبي الخلاب الذي يمثل ممرا مائيا أميركيا رئيسيا، فسيقصدها العديد من الزوار. وتحتضن مينيابولس التي يتحدر سكانها من أصول إسكندنافية فريق لعبة البيسبول الذي يحمل اسم مينسوتا توينز، وفريق الفايكنغ لكرة القدم، وفريق تمبر ولفز لكرة السلة. كما يوجد بها مسرح غوثري الشهير ومتحف واكر للفنون ويجري بها الأكيوتينيال السنوي الذي يتم الاحتفال فيه بالبحيرات والأنهار العديدة التي تتميز بها المدينة.

ويقع في مدينة مينيابولس والمناطق المحيطة بها مقر شركة كارغيل للمنتجات الزراعية المتعدد الجنسيات، وشركة جنرال ميلز العالمية لتصنيع المواد الغذائية، التي جعلت، بالتعاون مع شركة بيلسبري المنافسة السابقة والشريكة الحالية لها، من مينيابولس واحدة من أهم المدن التي تشتهر بطحن الحبوب في العالم؛ فضلا عن شركة أميريبرايس للخدمات المالية؛ ومؤسسة تارغت للبيع بالتجزئة؛ وعدد من محلات البيع بالتجزئة الرئيسية الأخرى.

ومينيابولس لها تاريخ طويل في العمل الخيري؛ فقد قررت، في فترة الأربعينات، مجموعة من كبار رجال الأعمال في المدينة بقيادة رئيس مجلس إدارة مؤسسة للبيع بالتجزئة التي باتت اليوم تعرف باسم تارغت تخصيص 5 في المئة من أرباحها قبل الضرائب للأعمال الخيرية. وقد أثمر هذا الجهد عن انضمام الغرف التجارية في كافة أنحاء الولاية إلى البرنامج المعروف باسم "شركات الأعمال في مينسوتا تقدم الهبات" الذي يرمي إلى تشجيع شركات الأعمال التجارية على التبرع للمؤسسات الخيرية والمشاركة في الأنشطة الأهلية في مجتمعاتها.

كما يقع في مدينة مينيابولس الجسر الذي يعتبر واحدا من أكبر إخفاقات البنية التحتية التي منيت بها البلاد؛ وهو الجسر الرئيسي الذي انهار في المدينة في آب/أغسطس 2007، الأمر الذي حدا بالناخبين في الولاية إلى تركيز اهتمامهم على ضرورة الاستثمار العام في صيانة البنية التحتية. وقد باتت هذه القضية تحظى باهتمام حاكم الولاية تيم بولينتاي، من الحزب الجمهوري، وعضو مجلس الشيوخ كولمان، وعضو مجلس الشيوخ الآخر عن ولاية مينسوتا الديمقراطية آمي كلوبتشار والنائب الديمقراطي جيم أوبيرستار الذي يترأس لجنة النقل والبنية التحتية في مجلس النواب ورئيس بلدية مينيابولس آر تي ريباك حيث لا يزالون يعملون مع مسؤولي النقل في الحكومة الفدرالية وحكومة الولاية.

ومن المنتظر أن يحضر المؤتمر الذي سينعقد في أيلول/سبتمبر القادم حوالي 45 ألفا من المندوبين ومسؤولي الحزب والمتطوعين وممثلي وسائل الإعلام والضيوف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى