نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الأطباء الأميركيون يقدمون العناية الصحية للفتيات المعوزات في

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأطباء الأميركيون يقدمون العناية الصحية للفتيات المعوزات في

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يوليو 12, 2007 2:58 am

الأطباء الأميركيون يقدمون العناية الصحية للفتيات المعوزات في بنما
(فريق طبي يتفقد داراً للعناية بالأحداث في كولن ويقوم بفحص 70 من النزيلات)

من ديفيد شلبي، المحرر في موقع يو إس إنفو
كولن، بنما، 9 حزيران/يونيو، 2007- حين سمعت الراهبة عايدة أن المستشفى العائم التابع للبحرية الأميركية قد رسا في مدينة كولن ببنما، يوم 5 تموز/يوليو الجاري، كانت تريد أخذ جميع النزيلات في الدار الكاثوليكية للفتيات البالغ عددهن 70 فتاة من أجل إجراء فحوصات طبية، غير أنها أدركت بأن ذلك لن يكون ممكنا. وبدلا من ذلك، لم تصطحب الراهبة عايدة سوى الفتاة إيرينا البالغة من العمر 8 سنوات التي كانت تعاني من مشاكل في المعدة والأمعاء لأكثر من ستة أشهر.

ويستضيف دار سان فيسنت دي بول في كولن الفتيات من الأسر الفقيرة من مختلف أنحاء بنما، والكثير منهن من القرى الريفية التي لا توجد بها مدارس ثانوية. وتقوم الراهبة عايدة والراهبة صوفيا، التي تشاركها في إدارة الدار، بتوفير التعليم الابتدائي للبنات الصغار، والدار هو بمثابة مقر إقامة للفتيات الأكبر سنا اللاتي يدرسن في المدارس الثانوية في أماكن أخرى من المدينة. والراهبة عايدة والراهبة صوفيا هما عضوان في جمعية بنات الإحسان التابعة لسان فيسنت دي بول في كولن، وهي مؤسسة دينية أسستها في بنما مجموعة من الراهبات الفرنسيات في العام 1872 حين بدأ الفرنسيون العمل على قناة بنما.

وأوضحت الراهبة عايدة في حديث أدلت به لموقع يو إس إنفو يوم 7 تموز/يوليو الجاري، أن الدار لا تقبل سوى المساكين من الفتيات. وقالت "إننا لا نقبل سوى اللواتي لا يملكن أي شيء. ولذلك، فإن الكثير من الأطفال يصلون إلينا وهم يعانون من سوء التغذية والديدان".

ويبدو أن هذا هو الحال بالنسبة لإيرينا، بحسب الممرضة كريستين كاهيل التي قامت بفحص الطفلة في عيادة مستشفى كومفرت (الراحة). وبعد تزويد إرينا بالدواء والفيتامينات لتقوية تكوينها البدني، سألت كاهيل الراهبة عايدة إذا كان هناك أطفال آخرون في سان فيسنت دي بول بحاجة إلى معاينة من قبل الفريق الطبي في مستشفى الراحة. وعندما علمت كاهيل كيف يعيش الكثير من الفتيات في الدار، قررت اصطحاب مجموعة من الأطباء والممرضات لزيارتهن.

وقالت الراهبة صوفيا حين وصل الأطباء إلى الدار "إنها نعمة من الله أنهم جاؤوا إلى هنا". "فمن الواضح أنه لم يكن من الممكن إحضار جميع الأطفال إلى العيادة". وشعرت بالامتنان لأن الأطباء قدموا الفيتامينات والأدوية مجانا للأطفال.

وذكرت الراهبة عايدة أن الدار تقوم عادة بإحضار النزيلات الجدد إلى الطبيب عندما يصلن، وتقدم لهن وجبات متوازنة وفيتامينات في محاولة لتمكينهن من استعادة بناء قوتهن. ولكنها أضافت أن الفتيات، بعد زياراتهن الأولى للطبيب، يتلقين رعاية طبية محدودة، عادة فقط عندما يمرضن.

وقام الأطباء والممرضات بإجراء فحص طبي جسدي على كل طفلة وقاموا بفحص أسنان الأطفال للتأكد من خلوها من التسوس. وقام أحد الفنيين المختصين بصحة الأسنان بإعطاء الفتيات دروسا في صحة الفم والعناية بالأسنان ووضع على أسنانهن محلول الفلورايد الواقي للأسنان للمساعدة في منع حدوث تسوس مستقبلي.

وقالت كاهيل إنها أعجبت بحقيقة أن معظم الفتيات الصغيرات في صحة جيدة. وأضافت: "إنهن يتلقين عناية حسنة وإن المدرسة تقوم بعمل جيد من حيث الاهتمام بالتغذية، وإن توفر المياه النقية يساعد كثيرا. وقالت إن أخطر المشاكل التي اكتشفها الأطباء كانت حالة من الآلام المتواصلة في المعدة، والحساسية، وتسوس الأسنان والعيون المرهقة التي تحتاج إلى النظارات الخاصة بالقراءة. وقالت إن "من الواضح أن هذا مكان يهتم بالأطفال".

وفي نهاية اليوم، لم يضطر الأطباء سوى إلى اصطحاب ثلاث من الفتيات إلى السفينة لإجراء مزيد من الفحوصات.

ويقوم مستشفى الراحة العائم التابع للبحرية الأميركية حاليا بجولة تدوم أربعة أشهر في أميركا اللاتينية وحوض الكاريبي، لتوفير الرعاية الصحية الأولية وإجراء العمليات الجراحية البسيطة للناس في المنطقة، وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية المحليين وإعادة تأهيل العيادات المحلية.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى