نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

صن ميكروسيستمز تضع عينها على القارة الأفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صن ميكروسيستمز تضع عينها على القارة الأفريقية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 24, 2008 6:00 am

تراهن شركة "صن ميكروسيستمز" (Sun Microsystems)، التي تخزن في قواعدها 5 في المئة من المعطيات العالمية، عينها اليوم على القارة الأفريقية. إذ يعتبر المغرب ومصر وتونس والجزائر من الدول التي تقدم فرصاً تجارية كبرى لهذه الشركة الأميركية التي تنوي توسيع شبكة الاتصالات اللاسلكية هناك.
هذا وبدأت "صن ميكروسيستمز" أيضاً إنشاء أعمال تجارية جديدة في ليبيا التي تخطط حكومتها لبناء شبكة الاتصال بالإنترنت العريض النطاق "برودباند" لتغطية 1.5 الى 2 مليون منزل. ان هذه الشبكة ستدر على الشركة الأميركية 450 مليون دولار تقريباً.
لا شك في أن الأسواق الأفريقية هامشية وخطرة(يكفي النظر الى أحداث كينيا) إنما قادرة اليوم على دعم ميزانية " صن ميكروسيستمز" التي تتوقع، في الربع الثاني من عامها المالي الحالي، أن تنمو مبيعاتها لتصل قيمتها الإجمالية الى 3.6 بليون دولار فضلاً عن تحقيق هوامش في الأرباح ستقفز بنسبة 48 في المئة. في ما يتعلق بالعائدات، من المنتظر أن تصل قيمتها الكلية الى ما بين 230 و265 مليون دولار مقارنة ب133 مليون دولار فقط في الفترة ذاتها من العام المالي السابق. هكذا، لا تبدي الشركة الأميركية عن قلقها المفرط لا حيال تباطؤ الاقتصاد الأميركي حالياً ولا حيال نتائج شركة "إنتيل" المالية السلبية. بفضل الألعاب الأولمبية التي ستستقبلها الصين، هذه السنة، ستنتعش أعمال "صن ميكروسيستمز" التجارية المتعلقة بتوطيد بنى الاتصالات التحتية في بكين.
هنا، ينبغي الأخذ بالاعتبار أن أسعار المنتجات الإلكترونية في الأسواق النامية في تراجع دائم، وهي الأكثر انخفاضاً حول العالم. لتحقيق هوامش أرباح جيدة، على الشركات الغربية أن تنتج تكنولوجيا أقل تكلفة وأكثر فاعلية وذات استهلاك طاقوي منخفض.
بعد إعادة هيكلة درامية، التقطت " صن ميكروسيستمز" أنفاسها قليلاً ونجحت في تحقيق نتائج مالية إيجابية، في العام الماضي. كما تتوقع أن تنمو أعمالها التجارية بمعدل 6 في المئة، سنوياً.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى