نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مؤشر سوق العراق للأوراق المالية يغلق على تراجع طفيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مؤشر سوق العراق للأوراق المالية يغلق على تراجع طفيف

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 24, 2008 5:52 am

سجل مؤشر سوق العراق للأوراق المالية في جلسة اليوم الأحد، إنخفاضًا طفيفًا نسبته 0.009 في المئة، قياسًا للجلسة الماضية الخميس ليغلق على (35.315) نقطة في نهاية الجلسة.
وتم اليوم تداول أسهم (26) شركة مساهمة بعدد أسهم تجاوز (241) مليون سهم بقيمـة تجاوزت (389) مليون دينار (320.165 ألف دولار) تحققت من خلال تنفيذ عقدًا.
وشارك المستثمرون غير العراقيين في تداولات جلسة اليوم من خلال تنفيذ 20 عقدًا على قطاعات المصارف والخدمات والصناعة، وبلغ عدد الأسهم المتداولة لها أكثر من 36 مليون سهم بقيمة تجاوزت 65 مليون دينار.
وكانت الشركات التي تم تداولها من قبل غير العراقيين هي المصرف التجاري ومصرف بغداد والمصرف الإسلامي ومصرف الشرق الأوسط ومصرف الوركاء ومصرف الشمال وشركة بغداد لخدمات السيارات وشركة نقل المنتجات النفطية والبضائع وشركة السجاد والمفروشات، وأخيرًا شركة الصناعات الكيمياوية كما أوضحت وكالة "أصوات العراق". وقالت انه من خلال تداول أسهم 11 شركة مصرفية، إرتفعت معدلات أسعار أسهم ثلاث شركات هي المصرف الأهلي العراقي بنسبة (4.7 في المئة) والمصرف التجاري بنسبة (3.7 في المئة) ومصرف أشور الدولي بنسبة (3.5 في المئة) وانخفضت معدلات أسعار أسهم أربع شركات هي مصرف بابل بنسبة (4.1 في المئة) ومصرف الوركاء بنسبة (3.2 في المئة) ومصرف الشمال بنسبة (2.6 في المئة)، وأخيرًا مصرف الشرق الأوسط بنسبة (1.8 في المئة).
وأغلق المؤشر المصرفي بـ (36.615) نقطة منخفضًا بنسبة (0.095 في المئة) عن الجلسة السابقة.
ومن تداول أسهم 9 شركات صناعية، إرتفع معدل سعر سهم شركة السجاد والمفروشات فقط بنسبة (3.3 في المئة)، وانخفضت معدلات أسعار أسهم ثلاث شركات هي صناعة الكارتون بنسبة (6.4 في المئة) والصناعات الغذائية بنسبة (4.5 في المئة) وأخيرا الصناعات الالكترونية بنسبة (3.5 في المئة).
وأغلق المؤشر الصناعي بـ (11.175) نقطة منخفضًا بنسبة( 0.098 في المئة )عن الجلسة السابقة.
وكحصيلة نهائية تداولت اليوم أسهم 26 شركة من أصل 94 شركة مدرجة في السوق ارتفعت معدلات أسعار أسهم 14 شركات انخفضت معدلات أسعار أسهم 11 شركات وحافظت 8 شركات على معدلاتها السابقة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى