نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تراجع أسهم مصر بسبب بيع من مستثمرين اقليميين وعالميين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تراجع أسهم مصر بسبب بيع من مستثمرين اقليميين وعالميين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 24, 2008 5:52 am

قال سماسرة ان المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية واصلت خسائرها يوم الاحد حيث دفعت الانخفاضات العالمية الأجانب وصغار المستثمرين الى بيع الأسهم الكبيرة.

وتراجع مؤشر كيس 30 القياسي ومؤشر هيرميس الذي يحظى بمتابعة عن كثب بنسبة ثلاثة في المئة وأغلق مؤشر كيس على 10406.02 ومؤشر هيرميس على 92570.37 نقطة.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر التجاري الدولي الأوسع نطاقا وأغلق عند 88 ر437 نقطة.

وقال طارق الخياط من شركة دلتا للأوراق المالية "البيع العالمي يوم الجمعة دفع كثيرا من صغار المستثمرين المحليين الى البيع حيث يتوقعون خروجا نشطا للأجانب."

واختص المستثمرون الأجانب بحوالي 20 في المئة من قيمة المبيعات يوم الأحد.

وتراجعت الأسهم الأمريكية الجمعة لليوم الرابع في نهاية أسوأ أسبوع لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 في خمس سنوات بسبب القلق من أن جهد البيت الابيض لدعم الاقتصاد قد لا يمنع حدوث ركود.

وأغلقت الاسهم الاوروبية أيضا على انخفاض يوم الجمعة لتتراجع للمرة العاشرة في 13 جلسة اثر تهاوي اسهم البنوك وشركات التأمين بسبب تجدد المخاوف ازاء الخسائر المرتبطة بالقروض العقارية.

وقال الخياط "التراجع الاقليمي في السعودية وابوظبي اضاف ايضا الى حمى البيع." واضاف "يتابع الناس تلك الاسواق تغلق على خسارة وهم يبيعون اكثر."

وتراجع المؤشر القياسي للبورصة السعودية بنسبة 7.5 في المئة في وقت سابق يوم الاحد في حين انخفض مؤشر ابوظبي القياسي بنسبة 3.1 في المئة وهي اكبر خسارة له في يوم واحد منذ يونيو حزيران 2006 .

وقال سماسرة ان الاسهم الممتازة التي توجد لها شهادات ايداع دولية في لندن تضررت بعدما تراجعت الشهادات يوم الجمعة.

وانخفضت الاسهم في اوراسكوم تليكوم بنسبة 4.4 في المئة عند 84 جنيها مصريا (15.27 دولار) بعدما تراجعت شهادات الايداع الدولية للشركة بنسبة 2.3 في المئة يوم الجمعة الى 75.50 دولار.

وفقد سهم البنك الاستثماري المجموعة المالية-هيرميس 3.9 في المئة الى 61.94 جنيه بعدما انخفضت شهاداته الدولية بنسبة 0.5 في المئة الى 23.63 دولار.

وقال سماسرة ان شركة المصرية للاتصالات عانت ايضا من بعض عمليات جني المكاسب لتتراجع بنسبة 4.5 في المئة الى 21.25 جنيه بعدما زادت اسهمها اكثر من ستة في المئة منذ مطلع العام.

وخالفت اسهم شركة النيل لحلج الاقطان اتجاه السوق وارتفعت بنسبة 3.5 في المئة الى 6.82 جنيه في تعامل كثيف. وقالت الشركة يوم الاربعاء انها ستوسع انشطتها الى مجال العقارات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى