نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تشريع أمريكي لمصابيح كهربائية أقل سطوعا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تشريع أمريكي لمصابيح كهربائية أقل سطوعا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:55 pm

سيجعل قانون أمريكي جديد سيدخل حيز التنفيذ في غضون أربع سنوات من المصابيح الكهربائية شديدة السطوع شيئا من الماضي.. وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة الواشنطن بوست.
وقالت الصحيفة إن القانون الجديد ينص على أن أية مصابيح كهربائية يتم بيعها اعتبارا من عام 2012م يجب أن تخفض إلى حد كبير من كمية الكهرباء المستخدمة. وعلى سبيل المثال فإن المصباح الكهربائي الذي يعطي اليوم إضاءة بقدرة مائة واط سيتعين عليه استخدام طاقة مقدارها 72 واط فقط.
وأضافت الصحيفة إن اللمبات الكهربائية القليلة الإضاءة الوحيدة التي ستكون قادرة على تلبية هذا المعيار هي لمبات الفلورسنت الاسطوانية الشكل التي فشلت حتى الآن في أن تحوز على رضا أصحاب المنازل الذين يشتكون من أنها مكلفة وتعطى ضوءا أقل راحة.
وأشارت الصحيفة إلى أن التشريع يستهدف توفير كمية كبيرة من الطاقة.. وقالت إن الإضاءة المنزلية تمثل نحو 10 في المائة من استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية. وإن وزارة الطاقة تقدر أنه لو قام كل صاحب منزل باستبدال لمبة واحدة من اللمبات ذات الإضاءة الشديدة بلمبة أخرى فلورسنت فسيوفر ذلك طاقة كافية لإضاءة 3 ملايين منزل وخفض الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة البيت الزجاجي /الاحتباس الحراري/ مساوية للانبعاثات الغازية التي تطلقها 800 الف سيارة على الطريق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى