نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مباحثات أردنية أمريكية حول مجالات الطاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مباحثات أردنية أمريكية حول مجالات الطاقة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:55 pm

عقدت في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاردنية مباحثات أردنية أمريكية ترأسها عن الجانب الأردني وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خلدون قطيشات وعن الجانب الأميركي وزير الطاقة صموئيل بودمان تناولت مجالات التعاون الممكنة في مجال الطاقة بين البلدين.
وأشاد المهندس قطيشات في بداية المباحثات بالعلاقات المتميزة والتعاون القائم بين الأردن وأميركا بخاصة في قطاع الطاقة وعبر عن تقديره للاستثمارات الأميركية في قطاع توليد الكهرباء والبحث والتنقيب عن النفط والغاز.
واستعرضت المباحثات بين البلدين واقع قطاع الطاقة في الأردن والجهود الحكومية الرامية الى تحقيق أمن التزود بالطاقة.
وبين قطيشات ان الحلول تهدف الى تحقيق أمن التزود بالطاقة من خلال زيادة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة وتقليل الاعتماد على الاستيراد وتحسين كفاءة استخدام الطاقة حيث أقرت التوسع في مشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وصولا الى نسبة مساهمة للطاقة المتجددة تصل الى 7 في المئة من خليط الطاقة الكلي بحلول عام 2015.
بدوره أعرب وزير الطاقة الأميركي صموئيل بودمان عن تفهمه لواقع قطاع الطاقة في الأردن وللصعوبات الاقتصادية التي تواجه الأردن في تأمين الطاقة مبديا الاستعداد لدراسة المساعدات التي يحتاجها الأردن في تنفيذ استراتيجيته في قطاع الطاقة.
وحضر المباحثات من الجانب الأمريكي السفير الأمريكي في عمان وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الطاقة الأمريكية في حين حضرها من الجانب الأردني أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية ومدير عام سلطة المصادر الطبيعية ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية ورئيس المركز الوطني لبحوث الطاقة والمدير التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية والمديرون المختصون في وزارة الطاقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى