نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركات طيران ترفع أسعار تذاكر السفر لتعويض ارتفاع فاتورة الوقود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركات طيران ترفع أسعار تذاكر السفر لتعويض ارتفاع فاتورة الوقود

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:52 pm

- رفعت العديد من شركات الطيران العربية والعالمية التي تشغل رحلات من والى مطارات الامارات أسعار تذاكر السفر بسبب ارتفاع أسعار الوقود عالميا فيما قالت شركات أخرى انها لا تزال في مرحلة دراسة للأسعار مرجحة ارتفاعها بنسبة 5 في المئة.
وذكرت مصادر : أن طيران الامارات العاملة في دبي أعلنت عن زيادة 8 في المئة في أسعار تذاكر الدرجة السياحية في حين ان شركتي (الاتحاد) العاملة في ابوظبي و(العربية) العاملة في الشارقة لم ترفع اسعارهما بعد.
وقالت شركتا الاتحاد والعربية: ان ارتفاع أسعار النفط يعتبر بمثابة تحد لجميع شركات الطيران ما يبقي موضوع النظر في التكلفة مستمرا وانهما ما زالتا تراقبان عن كثب وبشكل يومي التطور في أسعار النفط وبانتظار ما سيترتب على هذا الأمر في المستقبل.
وأوضح الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا) في تقرير سابق له ان ارتفاع أسعار وقود الطائرات بمعدل سنت واحد يزيد فاتورة الوقود 200 مليون دولار اضافية.
وكشفت مصادر عاملة في قطاع السياحة والسفر عن قيام عدد من شركات الطيران العربية والعالمية بفرض رسوم اضافية على أسعار تذاكر السفر مشيرة الى قيام (طيران الخليج) بفرض رسوم اضافية بواقع 10 دولارات فيما زادت أسعار تذاكر (الخطوط السورية) 38 دولارا.
واكدت المصادر ان العديد من شركات الطيران العربية تدرس فرض رسوم اضافية قد تصل الى 5 في المئة منها (مصر للطيران) و(الشرق الأوسط) و(الملكية الأردنية) وكان سعر وقود الطائرات قد ارتفع ليصل الى 8ر2 دولار للجالون الواحد.
ورفعت العديد من شركات الطيران العالمية اخيرا أسعار تذاكرها بمعدل 20 دولارا لتعويض ارتفاع تكلفة الوقود منها (أميركان أيرلاينز) و(دلتا ايرلاينز) اضافة الى (يوناتيد ايرلاينز).
يذكر أن (الأياتا) التي ترتبط بعلاقات مع نحو 240 شركة طيران تشغل 94 في المئة من اجمالي حركة الطيران المجدولة حول العالم تعتزم تطوير عمليات التشغيل عبر ممرات طيران جديدة وشبكات ربط بين المطارات في محاولة للحد من ارتفاع التكاليف التشغيلية للشركات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى