نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

6.8 مليار دولار استثمارات عربية بالجزائر خلال العام 2006

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

6.8 مليار دولار استثمارات عربية بالجزائر خلال العام 2006

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:49 pm

دعا رئيس الحكومة الجزائرية عبدالعزيز بلخادم البنوك وبيوت الاموال العربية توجيه اهتمامها للاستثمار في مشاريع تنموية في الجزائر وعدم الاكتفاء بتقديم القروض الاستهلاكية.
واعرب في لقاء جمعه مع رجال اعمال عرب على هامش منتدى اقتصادي عقد بالجزائر عن اسفة لان البنوك التي حلت بالجزائر تخصص اغلب قروضها للاستهلاك واستيراد المنتجات مثل السيارات باعتبارها صفقات مضمونة ولا تعرضها اية مخاطر..
وذكر ان الجزائر بصدد فتح المجال امام المزيد من البنوك للمساهمة في منح قروض استثمارية موجهة لتمويل المشاريع العقارية الهامة التي ستقام في الجزائر.
كما التقى بلخادم امس الاول وفدا من مجمع الاعمال الكويتي يزور الجزائر حاليا برئاسة رئيس بنك الخليج الجزائري عبدالكريم الكباريتي وبحث معهم فرص الاستثمار في الجزائر وسبل تنميتها.
وتمثل المؤسسات المالية العربية ثلث القطاع المصرفي في الجزائر المقدر بنحو 30 بنكا لكن تعاملها في السوق وفق مسؤولين مصرفيين مازال ضعيفا... ويقترح الجانب الجزائري دخولها سوق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة باعتبار ذلك احد مجالات توسيع نشاطها.
و بلغت قيمة الاستثمارات العربية في الجزائر 8ر6 مليار دولار حتي العام 2006ويتوقع لها ان تصل الى 19 مليار دولار خلال العام الحالي 2008 ضمن استثمارات اجمالية محلية واجنبية ينتظر ان تتجاوز 190 مليار دولار خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و2010. وافادت مصادر الوكالة الجزائرية لتطوير الاستثمار بالجزائر أن 90 بالمائة من نوايا الاستثمار فى الجزائر باتت في عداد المؤكدة وهي في مراحل الدراسة النهائية وان تلك الاستثمارات تتركز في صناعات الحديد و الصلب ، الألمنيوم ، الأدوية، الإسمنت والصناعة الغذائية.
ومن معلومات تداولها الملتقى الاقتصادى فإن مجال الإسكان في الجزائر يعد اكثر القطاعات استقطابا للاستثمارات الأجنبية والعربية وتتراوح طاقة استيعاب السوق الجزائرية في مجال الاسكان بين 40 و 50 ألف وحدة سكنية. ويتوقع ان تنجز مجموعة «اعمار» الاماراتية اربعة مشاريع استثمارية تصل قيمتها الى 5ر5 مليار دولار وهى تتعلق باعمال تطوير في الجزائر العاصمة وانشاء مدينة صحية ومركز سياحي. فيما تنوى المجموعة التونسية للصناعة الميكانيكية المغاربية المختصة في تركيب الشاحنات انشاء مصنع لتركيب الشاحنات والحافلات الصغيرة في الجزائر خلال العام الحالي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى