نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ضخ 8.7 مليار دولار سنويا لتطوير وابتكار الدواء حول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضخ 8.7 مليار دولار سنويا لتطوير وابتكار الدواء حول العالم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:48 pm

قدم رئيس شركة «فايزر» العالمية للأدوية لمنطقة كندا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط جان ميشيل هالفون في اليوم الثاني من فعاليات منتدى التنافسية الدولي الثاني عرضاً تفصيلياً عن دور القطاع الصحي في دعم مفهوم التنافسيةحيث عبر في بداية كلمته عن تقديره وإعجابه بحسن تنظيم المنتدى من قبل الهيئة العامة للاستثمار والذي سيسهم في تبادل الآراء ونقل المعرفة بصورة كبيرة.
وأوضح أهمية الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية كأحد القطاعات الحيوية في تحسين مستوى التنافسية وقال : « من هذا المنطلق تقوم شركة فايزر كأكبر مستثمر في قطاع الرعاية الصحية باستثمار نحو 8,7 مليار دولار سنوياً في تطوير وابتكار أدوية تسهم في تحسن صحة السكان حول العالم من إجمالي الاستثمارات العالمية في هذا القطاع والتي تبلغ 43 مليار دولار» . مشيرا الى أن تطوير أي عقار جديد يستغرق من الوقت ما يزيد على مليار دولار لمدة تتراوح بين 11 – 13 عاماً مؤكداً التزام شركته بتطبيق نفس الخطط طويلة الأجل في السوق السعودي.
تطوير الادوية
واشار الى ان شركة « فايزر» قامت بتطوير العديد من الأدوية لعلاج عدد من الأمراض المستعصية مثل الأورام السرطانية، ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول، أمراض القلب وأدوية مكافحة التدخين، مشدداً على اتفاقه التام حول كافة المواضيع التي تناولها وزراء التجارة والصناعة والاقتصاد والتخطيط والاتصالات وتقنية المعلومات في كلماتهم التي قدموها امام المنتدى أمس ورؤيتهم التي ستساهم بشكل كبير في تحقيق هدف 10 في 10 التي تسعى الهيئة العامة للاستثمار في تطبيقه، مبينا ان الشركة تقوم منذ أكثر من ثلاثين عاماً بالاستثمار بقوة في السوق السعودي ونقل المعرفة لقطاع الرعاية الصحية السعودي.

دور الرعاية الصحية
ونوه في كلمته بأهمية الإنتاجية كأحد العناصر الرئيسية في رفع مستوى التنافسية . . مشيرا الى ان ذلك ما اوضحه البروفسور مايكل بورتر عراب نظرية التنافسية عالمياً، موضحاً أهمية دور الرعاية الصحية في تطوير مستوى الإنتاجية حيث ان الأمة التي تتمتع بصحة جيدة ستزيد انتاجيتها بلاشك. معتبرا أنه لا يجب الإنفاق الحكومي على قطاع الرعاية الصحية لا يجب النظر إليه من منظور التكلفة بقدر كونه أحد الأصول الثابتة لأية أمة في ظل الاقتصاد العالمي القائم المعرفة.

علوم الحياة
ورداً على سؤال حول ما يعرف بـعلوم الحياة أوضح هالفون أن علوم الحياة هي تلك التي تمس الاحتياجات والمتطلبات اليومية للمواطن العادي، مؤكدا على اهمية الحوار والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص من أجل تفعيل مفهوم علوم الحياة، حيث تلعب الهيئة العامة للاستثمار دوراً رئيسياً في التنسيق بين القطاع الخاص والجهات الحكومية وقطاع التعليم وقطاعات البحث العلمي لتحقيق هذا الهدف. كما تطرق إلى أهمية سن وتفعيل القوانين الملكية الفكرية لحماية المستثمرين من ظاهرة المنتجات المقلدة .. مؤكداً على أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية في هذا الصدد.

تبادل الخبرات
وفي إجابته عن سؤال حول استثمارات «فايزر» ودورها في دعم قطاع الرعاية الصحية بالمملكة أكد على التزام الشركة بمبدأ الشراكة لليوم والغد مع المملكة العربية السعودية و انه لتحقيق هذا المبدأ وضعت الشركة أكثر من 150خبيراً من المؤهلين في قطاع الرعاية الصحية لنقل المعرفة وتبادل الخبرات، كما تشارك الشركة في أكثر من 20 مؤتمراً صحياً سنوياً بالمملكة وتتعاون مع الجهات الحكومية مدللا على ذلك بقيام الشركة بتقديم الدعم المادي والعلمي والمعنوي الكامل لمجموعة من الأكاديميين والاستشاريين على مدى ست سنوات متتالية انتهت مؤخراً بإعلان تأسيس أول جمعية رسمية بالمملكة لعلاج مرض ضغط الدم وهي «الجمعية السعودية لعلاج ضغط الدم»، حيث تم إصدار المدونة الأولى والمدونة الثانية للجميعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
avatar
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى