نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

السعر الرخيص قبل الجودة من أولويات مشتري الدفايات والسخانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعر الرخيص قبل الجودة من أولويات مشتري الدفايات والسخانات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:47 pm

شهدت أسواق الدفايات والساخانات هذه الايام انتعاشا في المبيعات بسبب الاقبال الكبير من قبل المستهلكين وغير المسبوق بسبب موجات البرد الشديدة والمتتالية التي صاحبت دخول فصل الشتاء والتي فاجأت المستهلكين , وكشف اصحاب محلات بيع هذه الاجهزة ان الاولوية لدي المشترين كانت للسعر الرخيص وان الجودة جاءت في المرتبة الثانية , وان عددا قليلا من الزبائن هو الذي يبحث عن الجودة ويشتري بوعي وادراك لمواصفات الذي يشتريه.
وتوقع علي البن صالح احد اصحاب المحلات في مدينة الهفوف ارتفاع الطلب خلال الفترة القادمة مشيرا الى ان ذلك سيزيد من مبيعات وارباح السوق .
ويشير صاحب المحل في المبرز سعيد البحراني الى ان اسعار الأجهزة المعروضة في السوق تختلف حسب جهة الصنع والماركة والمواصفات مشيرا الى ان الأسعار تعتبر مناسبة .
ويشير عدد من اصحاب المحلات الى أنه رغم ان بعض اجهزة الدفايات لاتحمل جودة عالية الا ان الكثير من الزبائن يطلبها لرخص ثمنها ويعترف احد اصحاب المحلات المشهور في الهفوف: ان الشراء المستعجل لمثل هذه الدفايات والبحث عن السعر دون الجودة يعكس جهل البعض بمتطلبات السلامة .
ويشير خليل الراشد من الجرن احد المستهلكين الى جهل بعض المشترين بما يترتب على اهتمامهم بالسعر قبل الجودة إذ لابد البحث عن الاجهزة ذات الجودة العالية تجنبا لمشاكل ممكن ان تكون كارثة وخصوصا في اجهزة مثل الدفايات والسخانات.
ويشكو فالح البراهيم من استغلال بعض من المحلات الجاحة للدفايات برفع الأسعار دون سابق انذار مشيرا إلى ان جولة في السوق تكشف تفاوتا في الاسعار .
ويرى على البويت ان البعض من البائعين يستغل المستهلك بسبب عدم علمه بأنواع واشكال الاجهزة فيروجون لاجهزة رديئة متراكمة لديهم مستفيدين من ارتفاع الطلب في فصل الشتاء وتكون النتيجة ان يعمل جهاز ردئ كالسخان مثلا لمدة عام واحد ويتم تغييره مما يمثل خسارة للمستهلك . ويوصي المهندس ابرهيم الرواحج بضرورة التعامل من السخان بوعي حيث ان عمر السخان الافتراضي يدوم على الاقل لمدة سنتين مع ضرورة جعل الماء يتحرك فيها باستمرارخلال فصل الصيف ويدعو احمد المهنا الى ضرورة نشر توعية في كيفية التعامل والحفاظ على مثل هذه الاجهزة واعتماد مبدأ السلامة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى