نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المملكة تحقق مكاسب من تطوير تقنية فصل أكسد الكربون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المملكة تحقق مكاسب من تطوير تقنية فصل أكسد الكربون

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:44 pm

صرح صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول ان المملكة سوف تحقق مكاسب من تطوير تقنية فصل وتخزين ثاني اكسيد الكربون. كما ان استخدام هذه التقنية يوفر وسيلة ناجعة ومبتكرة، حيث انها ستتيح للمجتمع الدولي الاستمرار في استخدام الوقود الاحفوري التقليدي، في الوقت الذي يتم خفض انبعاثاته من غازات الاحتباس الحراري.
وقال ان المملكة ستستضيف في مدينة الظهران خلال الفترة من 18 الى 20 محرم 1429هـ الموافق للفترة من 27 الى 29 يناير 2008م، احد اهم الاجتماعات المتعلقة بتقنية الطاقة النظيفة، حيث تستعد المملكة لعقد الاجتماع نصف السنوي للفريق التقني للمنتدى الريادي لفصل وتخزين ثاني اكسيد الكربون بالتزامن من الورشة الثالثة حول بناء القدرات في هذا المجال، ومن المتوقع ان يحضر هذا الاجتماع مندوبون من 22 بلدا عضوا في المنتدى. واستطرد سموه قائلا: ان المنتدى الريادي لفصل وتخزين ثاني اكسيد الكربون هو عبارة عن شراكة دولية في مجال تغير المناخ يعنى بتطوير تقنيات فعالة لفصل ثاني اكسيد الكربون من اجل نقله وتخزينه الآمن طويل الاجل، ويهدف هذا المنتدى الى جعل هذه التقنيات متاحة دوليا على نطاق واسع، والى معرفة ومعالجة القضايا الاوسع المتعلقة بفصل الكربون وتخزينه، بما في ذلك تعزيز البيئة التقنية والسياسات والمؤسسات التنظيمية الملائمة لتطوير مثل هذه التقنية، ويتألف هذا المنتدى من عضوية 22 دولة من اهم منتجي ومستخدمي الوقود الاحفوري، والملتزمة باستثمار الموارد في البحث والتطوير والتجارب العملية في مجال تقنية فصل ثاني اكسيد الكربون وتخزينه.
واشار سموه الى ان ورشة العمل تهدف الى مساعدة دول منطقة الخليج في تطوير المعارف والمهارات والخبرات والمؤسسات التي يحتاجون اليها لنشر التقنيات الخاصة بفصل الكربون وتخزينه. وسوف تتناول الورشة اربعة مواضيع، من ضمنها الجوانب التجارية والفرص المتاحة لتخزين ثاني اكسيد الكربون في مكامن النفط والغاز.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى