نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مؤسس سنغافورة الحديثة يدعو السعوديين لقيادة المصرفية الإسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مؤسس سنغافورة الحديثة يدعو السعوديين لقيادة المصرفية الإسلامية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:10 pm

قال مؤسس سنغافورة الحديثة وباني نهضتها لي كوان يو في محاضرة ألقاها أمس خلال فعاليات منتدى التنافسية الدولي بالرياض " لو كنت سعوديا لما توجهت إلى التعدين وصناعات صهر المعادن" وأضاف "على السعوديين أن يرسلوا أبناءهم للعمل في أسواق المال العالمية والعودة لافتتاح مراكز مصرفية إسلامية".
وأضاف لي كوان أن على السعوديين التركيز على الصناعات المرتبطة بالنفط مثل قطاعات النقل، والبلاستيك من أجل استخلاص أكبر قيمة مضافة من هذا المورد.
وأكد لي كوان الذي يشغل منصب الوزير الناصح في حكومة سنغافورة أن السعودية بحاجة إلى إدارة احتياطياتها بشكل جيد، لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، وقال "إن بقي النفط لفترة تكفي 100 عام مقبلة فهذا سيرفع من الاحتياطيات ويستقطب المزيد من الاستثمارات، ولكن يجب أن تتم إدارتها بحكمة".
واعتبر لي كوان وهو ضيف الشرف الرئيسي في منتدى التنافسية الذي تستضيفه العاصمة السعودية للعام الثاني على التوالي، أن على الناطقين باللغة العربية ومن بينهم السعوديون إجراء تحديث على اللغة العربية لتبسيطها بما يتلاءم مع نشر التعليم، مستشهدا بالتجربة الصينية
في تحديث اللغة عبر الاستعانة بالرسم اللاتيني.
وشدد المسؤول السنغافوري على أهمية نشر التعليم في أوساط النساء بصورة لا تخل بالتوازن الاجتماعي، مبينا أن البروفيسور تشون فونج شي الذي تم اختياره رئيسا مؤسسا لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، أبلغه بأنه حصل على ضمانات بتطبيق القوانين والقواعد الدولية
في الأعمال الأكاديمية للجامعة، وهو عمل الرجل إلى جانب المرأة في الجامعة.
وقال لي كوان " يمكن للسعوديين إرسال الفتيات للتعليم في الخارج مع الحفاظ على انتمائهم للحضارة العربية"، وتابع أن التعليم أساسي للمرأة والرجل، وعندما تركز الدولة على التعليم تحقق أعلى النتائج، داعيا في الوقت نفسه إلى تحفيز الذهن الفضولي في التعليم، والابتعاد عن ردع فضول الأطفال أو إسكات صوتهم من خلال قمع أسئلتهم الفضولية..
وأشار لي كوان إلى أن العالم ليس بحاجة لعباقرة في الرياضيات والفيزياء فقط، بل يحتاج أيضا للمبدعين في الموسيقى والفنون، التي يمكن أن توفر لقمة العيش، وقال " في مرحلة معينة في بلدنا سنغافورة ركزنا على تكوين المهندسين لأننا نريد اللحاق بالركب الصناعي، ولكن هناك تطلعاً للعلوم الإدارية والفنون".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى