نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مصرع سيدة وإصابة أخرى خلال مزاولة رياضة المشي بشارع الحوامل في الطائف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصرع سيدة وإصابة أخرى خلال مزاولة رياضة المشي بشارع الحوامل في الطائف

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 3:07 pm

لقيت سيدة في منتصف العقد الرابع من عمرها مساء الأحد المنصرم مصرعها بينما تعرضت رفيقة دربها التي كانت تشاركها المرحلة العمرية لإصابات بليغة، إثر حادث دهس جنوب الطائف من قبل مواطن كان يقود سيارة "جيمس" وذلك بعد أن أنهت السيدتان مزاولة رياضة المشي بالطريق الذي اتفق أهالي الطائف على تسميته بشارع الحوامل في حي القمرية.
وكانت السيدتان قد فرغتا من مزاولة رياضة المشي على الرصيف في شارع الحوامل، الذي يشهد توافد الكثير من النساء لممارسة هذه الرياضة قبل أن تحاولا قطع الطريق للدخول إلى الحي السكني المجاور له.
وتصادف عبور السيدتين مع قدوم سيارة "جيمس" دهستهما، فيما أكد قائد المركبة في التحقيقات عدم رؤيته للسيدتين ما أدى إلى ارتطام المركبة بهما.
وباشرت شعبة الحوادث الموقع، وتم إسعاف السيدتين، ونقلهما إلى مستشفى الملك فيصل، ولكن إحداهما توفيت بعد ساعتين متأثرة بإصاباتها، فيما لا تزال الأخرى ترقد تحت العلاج.
من جهته، أوضح مدير شعبة الحوادث بالطائف العقيد محمد الثبيتي لـ "الوطن" أن الطريق المخصص لممارسة النساء رياضة المشي في الطائف يقع بجوار العديد من الطرقات المكتظة بالمركبات مما يهدد حياة المشاة.
وأشار إلى أن مدير مرور الطائف العميد أحمد الفعر وجه بتشكيل فريق عمل مكون من المرور وشعبة السير المرورية وشعبة الحوادث وشعبة السلامة المرورية للوقوف على الموقع وإعداد تصور كامل عن أسباب حالة الدهس، ودراسة احتياجات الطريق وإعداد تقرير لتتم مخاطبة الجهات المختصة في هذا الشأن.
وأوضح الثبيتي أن التقرير المعد تضمن ضرورة تحديد سرعة المركبات المارة بطريق الحوامل، وإنشاء جسر للمشاة، ووضع اللوحات الإرشادية المرورية. كما أشار التقرير إلى ضرورة البحث عن موقع بديل لممارسة نساء الطائف رياضة المشي يحتوي على جميع شروط السلامة ويحفظ حقوق المشاة.
يذكر أن الطريق شهد وفاة سيدة تعرضت لحالة دهس قبل عام. ويعد هذا الطريق الثاني لمزاولة رياضة المشي وخاصة للنساء الحوامل بعد ما اشتهر محيط جامع الملك فهد بالطائف بمزاولة رياضة المشي مما أدى إلى ازدحام المشاة في تلك المنطقة وكذلك عدم صيانة الجهات المختصة له، وافتقاره للوحات الإرشادية للمارة، وتقنين مستوى سرعة المركبة ووضع المطبات الاصطناعية التي تسهم في خفض سرعة المركبات العابرة للطريق إلى جانب خلوه من جسر للمشاة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى