نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"داو جونز" تفوز بجائزة أفضل مزود للمؤشرات الإسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"داو جونز" تفوز بجائزة أفضل مزود للمؤشرات الإسلامية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 2:35 pm

أطلقت مؤشرات داو جونز، الرائدة عالميا في توفير المؤشرات المالية، مؤشر داو جونز سوق ماليزيا الاسلامي تايتانز 25الذي يتكون من شركات ماليزية تجتاز معايير التوافق مع الشريعة الاسلامية.


وقد صمم مؤشر داو جونز سوق ماليزيا الاسلامي تايتانز 25ليكون اساس المنتجات المالية مثل الصناديق المتداولة في البورصة والمنتجات المهيكلة والمشتقات.

وقال مايكل بترونيلا رئيس مؤشرات داو جونز: "منذ اواخر التسعينات، وفرت مؤشرات داو جونز اكثر سلاسل الاسهم العالمية شمولية وتساوقا وتمثيلا لقياس اداء الشركات المتوافقة مع مبادىء الشريعة الاسلامية. ويساعد مؤشر داو جونز سوق ماليزيا الاسلامي تايتانز 25قطاع المصارف والتمويل المتنامي على المشاركة في اداء اكبر 25شركة متوافقة مع الشريعة في واحدة من الاسواق المالية في آسيا نموا واجتذابا للمستثمرين".

ويتحدد وزن مؤشر داو جونز سوق ماليزيا الاسلامي تايتانز 25بالقيمة السوقية معدلة التعويم وتحدد سقف اوزان مكوناته عند نسبة 20%. ومنذ 18يناير 2008تألفت اكبر خمس مكونات للمؤشر بالقيمة السوقية المعدلة التعويم من سايم داربي،آي او آي كورب، ديجي دوت كوم. كوالالمبور كيبونغ وغامودا.

وحتى 31ديسمبر 2007بلغت مكاسب مؤشر داو جونز سوق ماليزيا الاسلامي تايتانز 25(دولار امريكي) 176% من تاريخه الابتدائي في 31ديسمبر 2003، في السلة.

ويتم حساب مؤشر داو جونز سوق ماليزيا الاسلامي تايتانز 25بالدولار الامريكي والرنجيت الماليزي ويراجع فصليا في مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر.

ومؤشرات داو جونز الاسواق الاسلامية التي اطلقت عام 1999هي اول مجموعة مؤشرات على الاطلاق تقيس عالم الاسهم الاستثمارية المتوافقة مع مبادىء الشريعة. وتضم مجموعة المؤشرات اكثر من 70مؤشرا يمثل اقاليم ودول وقطاعات مشتقة من مؤشر داو جونز العالمي للاسواق الاسلامية. وتشمل المؤشرات الاخرى في سلسلة مؤشر داو جونز الاسواق الاسلامية مؤشر داو جونز لاستدامة الاسواق الاسلامية الذي يجمع مبادئ الاستثمار الاسلامي مع معايير الاستدامة؛ ومؤشر داو جونز سيتي جروب للصكوك وهو اول مؤشر يقتفي اثر السندات الاسلامية.
ويعمل مؤشر داو جونز الاسواق الاسلامية على موالفة مبادىء الاستثمار الاسلامي مع منهجية مؤشرات داو جونز المتسمة بالموضوعية والشفافية والقائمة على مجموعة من القواعد. ويقوم مجلس استشاري مؤلف من ستة علماء شريعة بتقديم الارشاد والاستشارات حول مدى أهلية الاسهم في توافقها مع احكام الشريعة لادراجها في مؤشرات داو جونز الاسواق الاسلامية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى