نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

موبايلي في طور فتح شبكتها الأرضية إقليمياً ودولياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موبايلي في طور فتح شبكتها الأرضية إقليمياً ودولياً

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 2:28 pm

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن أنه تم موخراً توقيع مذكرة تفاهم بشأن تشكيلها ائتلافا مع شركتي اتصالات الإماراتية واتصالات مصر وذلك لربط إقليمي ودولي عبر كابل ألياف ضوئية بحري عالي السعة خاص بالاتصالات الدولية اسمه e-cable .


سيعود هذا الاستثمار، حسبما يقول خالد الكاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لموبايلي، على شكل توفير واضح في أجور الربط الدولي بفضل وسيلة الربط المستقلة والحديثة ذات السعة العالية مما يسهل تمرير المكالمات الصوتية والمرئية والارتباط بالانترنت ونقل البيانات.

وسيمتد الكابل كمرحلة اولى من الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة ارتباطاً ومروراً بشبكة الألياف الضوئية الخاصة بموبايلي في المملكة العربية السعودية إلى جدة ومن ثم يمتد عبر وصلة بحرية حتى مدينة السويس ومن ثمَّ القاهرة والاسكندرية عن طريق شبكة أرضية عبر جمهورية مصر العربية ومنها إلى أوروبا الغربية عبر وصلة بحرية ليتم ربطه بأنظمة الربط الدولية داخل أوربا ومن ثمَّ إلى أمريكا وعلى أن يتم مده شرقاً إلى باكستان والهند ومن ثمَّ ربطه ببقية الانظمة البحرية إلى جنوب شرق آسيا.

ومن المتوقع أن يكون جاهزاً للتشغيل التجاري في نهاية الربع الثاني من عام 2009، حيث سيقوم هذا الكابل بزيادة السعة الاتصالية الدولية لأكبر سوق اتصالات في المنطقة وهو سوق المملكة العربية السعودية باستعمال التقنيات الحديثة ذات السعات العالية التي تصل إلى أكثر من 1.2تيرابت/ثانية .
من ناحية أخرى سيساهم هذا الكابل في قدرة ربط أفضل وأكثر فاعلية بين آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا. ومن المتوقع أن يزيد عدد كوابل الاتصالات البحرية التي تربط آسيا بأوروبا مروراً بالشرق الأوسط لخدمة الطلب على السعات الربط الدولية مع زيادة النمو في اسواق المنطقة نتيجة زيادة الطلب على خدمات النطاق العريض. وتأتي مشاركة موبايلي في هذا الكابل الدولي البحري الجديد كتكملة لاستثماراتها السابقة في توسيع البنية التحتية الخاصة بها لخدمة عملائها على مستوى المملكة والمنطقة بأحدث تقنية الاتصال الدولية كاستثمارها في الشبكة الوطنية للألياف الضوئية ودخولها في مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركة بيانات الأولى بقيمة 1.5بليون ريال سعودي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى