نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة تبحث حلولاً للتحديات الإقليمية في مجال السلامة والصحة والبيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة تبحث حلولاً للتحديات الإقليمية في مجال السلامة والصحة والبيئة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 2:26 pm

تحت رعاية اللواء الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين، ينظم فرع الشرق الأوسط للجمعية الدولية الأمريكية لمهندسي السلامة مؤتمر ومعرض التطوير المهني الثامن للفرع في مملكة البحرين من 16إلى 20فبراير 2008م الموافق 9إلى 13صفر 1429ه، وذلك في المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض في فندق الخليج. وسوف يتم عقد هذا المؤتمر تحت شعار "حلول للتحديات الإقليمية في مجال السلامة والصحة والبيئة."


ويعد هذا الحدث واحداً من أكبر المؤتمرات والمعارض شمولية في مجال السلامة والبيئة والصحة المهنية لقطاع صناعة الزيت والغاز والبتروكيماويات في المنطقة. ويجذب المؤتمر والمعرض المصاحب له أكثر من 600شخص يمثلون مجموعات متميزة من المديرين والمهندسين والعلماء المتخصصين في مجال السلامة والبيئة والصحة المهنية. ولقد تم إعداد المؤتمر ليقدم لجميع المشاركين فيه ثروة من المعلومات والتصورات الجديدة في هذا المجال من خلال أكثر من 60جلسة عمل متخصصة و 17ورشة عمل.

ويهدف هذا المؤتمر إلى إقامة حدث مميز يلبي حاجة أخصائيي السلامة والبيئة والصحة المهنية في منطقة الشرق الأوسط إلى إيجاد قناة لتبادل المعرفة والمعلومات والتواصل فيما بينهم، كما يهدف أيضاً إلى تقديم نظرة ثاقبة حول مستقبل الصحة والسلامة والبيئة في المنطقة. ولذلك يلقى المؤتمر دعماً ورعاية كبيرين من الهيئات والشركات الرائدة في مجال صناعة الزيت والغاز والبتروكيماويات في المنطقة، مثل أرامكو السعودية وسابك وشركة البترول البحرينية. كما يحظى بدعم من شركات عالمية تعمل في مجال السلامة والبيئة والصحة المهنية مثل شركة دوبونت وشركة إم إس أي.

وسوف يحاضر في المؤتمر متحدثون مرموقون على المستوى العالمي مثل المهندس مساعد العوهلي الرئيس التشغيلي لشركة سابك أوروبا والدكتورة سميرة التويجري مديرة برنامج العمل الآمن في منظمة العمل الدولية، والسيد جيفري بودجر الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة والسلامة التنفيذية في المملكة المتحدة، والسيد ليو كاري نائب الرئسي للعلاقات الدولية في مجلس السلامة الوطني الأمريكي، والسيد ديل أوتهاوس مدير الأعمال الدولية في شركة دوبونت لأجهزة الحماية الشخصية. كما يشارك أيضا نخبة من المتحدثين المعروفين عالميا وإقليميا في منطقة الشرق الأوسط.

وسوف تركز أوراق العمل المقدمة في المؤتمر في موضوعات مهمة مثل إدارة المخاطر، إدارة أنظمة السلامة والبيئة والصحة المهنية، التحقيق في الحوادث وأسبابها، إدارة السلامة، السلامة في أعمال الإنشاءات، ثقافة السلامة المبنية على السلوك، السلامة في مجال النقل، الصحة المهنية، والتخلص من النفايات الخطرة.
وسوف يعقد قبل بداية المؤتمر العديد من ورش العمل على مدى يومي 16- 17فبراير 2008م وتشمل معاينات السلامة والوقاية من الحرائق، تكوين ثقافة تهدف لأكثر من مجرد تحقيق السلامة، إدارة عملية التغيير، تحاليل الأسباب الجذرية، وضع خطة تنفيذ نظام إدارة البيئة، التحقيق في الحوادث، تقديرات التعرض للأخطار الأمنية، التكامل بين الأمن والسلامة، تقييم الأداء في مجالات الصحة والسلامة، تحقيق ديمومة التغيير في سلوك العاملين تجاه السلامة، تحاليل سلامة العمل، تقييم المخاطر، التخطيط للحالات الطارئة، فهم ومنع أخطار الانفجارات، تحليل أخطار العمليات الصناعية، الصحة الصناعية، الصحة المهنية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى