نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

صندوق الاستثمارات العامة يبرم عقود الخط التعديني لسكة حديد الشمال الجنوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صندوق الاستثمارات العامة يبرم عقود الخط التعديني لسكة حديد الشمال الجنوب

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 2:23 pm

يقوم صندوق الاستثمارات العامة بإنشاء وتنفيذ مشروع سكة الحديد الشمال الجنوب وإنشاء شركة يمتلكها بالكامل تتولى الإشراف على المشروع وتنفيذه حسب المواصفات العالمية بعد ثبوت الجدوى الاقتصادية للمشاريع التعدينية.


وقال الأمين العام لصندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية سارة منصور بن صالح الميمان بمناسبة بدء فعاليات المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الثروات المعدنية المقام حالياً في مدينة جدة وتنظمه اوزون العالمية وشركة سي دبليو سي البريطانية ان صندوق الاستثمارات العامة شرع في التعاقد لاعداد المواصفات الفنية للمشروع الذي يبلغ طوله عند اكتماله 2400كيلومتر ويمر بست مدن سعودية هي الحديثة والجوف وحائل والقصيم والرياض والجبيل.

وأكد ان مشروع سكة الحديد الشمال الجنوب يهدف إلى توفير خدمات نقل المعادن والركاب والبضائع والترانسيت.

ولفت إلى صندوق الاستثمارات العامة ابرم عقود التنفيذ للخط التعديني ويجري التعاقد على بقية المراحل الأخرى.

ولفت الميمان على أن مشروع سكة الحديد الشمال الجنوب يعد من المشروعات الحيوية والهامة وذات ابعاد استراتيجية للاقتصاد الوطني حيث سيؤدي تصنيع الفوسفات الموجود في المملكة بكميات تجارية إلى جعل المملكة العربية السعودية تحتل المركز الثاني عالمياً في تصدير الأسمدة السوفاتية ونقل التقنية الخاصة بصناعة الأسمدة وتوطينها وتنويع القاعدة الانتاجية وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين.
وشدد على أن مشروع سكة الحديد الشمال الجنوب سيؤدي إلى زيادة المنتجات البترولية والزراعية والصناعية والبضائع والركاب وتطوير المناطق المجاورة والهجر والقرى والمدن التي يمر مما يساهم في تنميتها اجتماعياً واقتصادياً وصناعياً وزراعياً وتجارياً إلى جانب قيام صناعات متطورة في الجزء الشمالي وسيعمل المشروع على تخفيف الضغط على شبكة الطرق الرئيسية وتقليل الحوادث. وأشار الميمان إلى أن مشاركة صندوق الاستثمارات العامة في المعرض الدولي للتنقيب والتعدين هو بغرض اطلاع المشاركين من الخبراء والشركات العالمية على هذا المشروع الحيوي والهام والذي سيتم تنفيذه لخدمات القطاع التعديني في المملكة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى