نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تطوير المدن الاقتصادية في المملكة يسير بشكل أبطأ مما هو مخطط له

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تطوير المدن الاقتصادية في المملكة يسير بشكل أبطأ مما هو مخطط له

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 2:21 pm

أكد المهندس عبدالله طيبة الرئيس التنفيذي لشركة ركيزة القابضة المطور الرئيسي لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل أن مسار تطوير المدن الاقتصادية في المملكة يسير بشكل أبطأ مما هو مخطط له بسبب عوامل عديدة فضلاً عن عدم الإفصاح عنها، مبينا أنهم يخططون لطرح الشركة للاكتتاب العام خلال العام الجاري بعد استكمال إجراءات التأسيس ومتطلبات هيئة السوق المالية.


ولفت طيبة إلى أن المدن الاقتصادية تعتمد بالدرجة الأولى على استثمارات خاصة وليست مشاريع حكومية، وبالتالي فإنها تعتمد على الربحية، كما أن المدن الاقتصادية التي أعلن عنها في المملكة هي مشاريع طويلة المدى، لافتا إلى أنها تحتاج إلى عدة سنوات لبناء أسس اقتصادية جاذبة للاستثمار.

وبين طيبة أن مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل تعتمد على قطاعات التعدين ومواد البناء والصناعات الزراعية، والسياحة والخدمات اللوجستية، إذ أن هذه القطاعات تعتبر مكملة لبعضها وتعتمد على الخواص الذاتية لمدينة حائل سواء كانت في الموارد الطبيعية أو الموقع الجغرافي، ونسعى لإيجاد شراكات استراتيجية لكل قطاع من هذه القطاعات.
وأوضح طيبة أن ركيزة أنجزت التخطيط الكلي لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية، وستبدأ المرحلة المقبلة في التصميم التفصيلي للبنية التحتية، ويبدأ بعد ذلك تطوير الأعمال والذي بدأت به الشركة مع شركة أوروبية ضخمة في بعض القطاعات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى