نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

وزير المياه والكهرباء: رأسمال "شركة المياه الوطنية" يمتلكه صندوق الاستثمارات العامة.. والموظفون يحصلون على مزايا جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير المياه والكهرباء: رأسمال "شركة المياه الوطنية" يمتلكه صندوق الاستثمارات العامة.. والموظفون يحصلون على مزايا جديدة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 23, 2008 2:16 pm

كشف وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين على رأسمال شركة المياه الوطنية والتي وافق مجلس الوزراء على تأسيسها والبالغ 22مليار ريال مقسم على 2.2مليار سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10ريالات، كشركة مساهمة مملوكة بالكامل للدولة ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة مبيناً أن رأسمال الشركة المدفوع عند بدء تأسيسها يبلغ (6.848.880.000) ستة آلاف وثمانمائة وثمانية وأربعون مليوناً وثمانمائة وثمانون الف ريال مقسماً إلى (684.888.000) سهم.


وأوضح الحصين ان الشركة ستقوم بمهام مديريات المياه بمدن ومناطق المملكة وستبدأ في بيئة الكترونية متكاملة في مدن الرياض - جدة - المدينة - الدمام - مكة.. تليها بريدة وتبوك وحائل ثم مدن المملكة الأخرى على أن يتم ذلك خلال ثلاث سنوات.

وستقدم الشركة خدمات استخراج المياه وإنتاجها وتنقيتها ومعالجتها وتوزيعها ومعالجة مياه الصرف الصحي وتنقيتها في المملكة وكذلك الاسهام في تدريب الكوادر البشرية الوطنية وتأهيلها، وتشغيل القوى العاملة الوطنية وتهيئة امكانات ومرافق التأهيل والبحث والتطوير ونقل التقنية وتوطينها وتطويرها، مشيراً إلى أن للشركة الحق في القيام بجميع الأعمال والتصرفات التي تساعد في تحقيق أغراضها كنقل المياه إلى المشتركين وبيعها وإنشاء شبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة وشراء المياه من المصادر المختلفة التي تراها مناسبة والقيام بجميع الممارسات الهادفة إلى استثمار أصولها وزيادة إيراداتها اضافة إلى شراء الأصول المادية والمعنوية وامتلاكها وتأجيرها واستئجارها.
وأكد وزير المياه والكهرباء خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة إعلان شركة المياه الوطنية ان جميع موظفي الوزارة المنقولين للشركة سيحصلون على مزايا كبيرة وسيخضعون لتدريب مدته 18شهراً لكل موظف. وعن مجلس الإدارة للشركة أوضح الحصين انه سيتولى مجلس إدارة الشركة إدارة مكونة من سبعة أعضاء يعينون بقرار من مجلس الوزراء بناءً على اقتراح من وزير المياه والكهرباء يعد التنسيق مع وزير المالية وان المجلس سيعقد اجتماعه الأول بعد الموافقة على تشكيله في حدود أقل من شهرين. وفي سؤال عن محطات مياه الصرف الصحي بالرياض وامكانية نقلها بيّن الحصين ان هناك مخططاً لمياه الصرف الصحي بالرياض سيتمكن من معالجة الحالة من خلال إيقاف محطات الصرف الصحي على فترات قد تستغرق سبع سنوات مؤكداً أن المشاكل التي تسببها هذه المحطات ستخف تدريجياً قبل انتهاء هذه الفترة، كاشفاً ان الوزارة تدرس الآن إنشاء أكبر محطة صرف صحي بالرياض بمقدار 400ألف متر مكعب بالحاير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى