نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بزيادة 32% عن 2006 وقطاعات الطاقة والاتصالات والعقار تتصدر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بزيادة 32% عن 2006 وقطاعات الطاقة والاتصالات والعقار تتصدر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 21, 2008 3:27 pm

أكدت الهيئة العامة للاستثمار أنها أصدرت خلال العام 2007 نحو 1483 ترخيصا لمشاريع مشتركة وأجنبية بلغ إجمالي تمويلها 334 مليار ريال بنسبة نمو قدرها 32% مقارنة بعام 2006.
وذكرت الهيئة في بيان صدر أمس أنه تم خلال العام الماضي الترخيص لـ 104 مشاريع في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات تمويلها 28 مليار ريال و63 مشروعا في قطاع الطاقة تمويلها 178 مليار ريال و28 مشروعا في قطاع التطوير العقاري تمويلها 57 مليار ريال و24 مشروعا في القطاع الصحي تمويلها 845 مليون ريال و15 مشروعا في قطاع علوم الحياة تمويلها 22 مليار ريال و17 مشروعا في قطاع النقل تمويلها 121 مليون ريال .
وكانت الهيئة أعلنت في بداية عام 2007 أنها تستهدف الترخيص خلال العام لمشاريع تمويلها 300 مليار ريال.
وأكدت الهيئة أنه على الرغم من أهمية تراخيص الاستثمارات كمؤشرات على مدى الإقبال على الاستثمار في المملكة إلا أنه يبقى الأهم هو تسريع وتسهيل كافة الإجراءات اللاحقة للتراخيص حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع.
يذكر أن تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) أوضح أن المملكة نجحت العام الماضي في استقطاب أكثر من 18 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، المنفذة على أرض الواقع، حيث تبوأت بذلك مرتبة ضمن أكبر 20 دولة على نطاق العالم في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، متصدرة دول الشرق الأوسط.
وأوضح التقرير أن النمو الاقتصادي والتحسن في مناخ الاستثمار الذي تحقق في عدد من دول العالم، ومنها دول منطقة غرب آسيا ساهم بشكل مباشر في زيادة حجم الاستثمارات المباشرة التي استقطبتها تلك الدول، حيث بلغت 60 مليار دولار استحوذت كل من تركيا والمملكة على أكثر من 60% من هذه الاستثمارات، وذلك لكبر حجم اقتصاداتها وقدرتها على توسيع قاعدتها الإنتاجية وجاذبية بيئاتها الاستثمارية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى