نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

منها 51 مخالفة تتعلق ببيع بطاقات مسبقة الدفع دون التقيد بالتعليمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منها 51 مخالفة تتعلق ببيع بطاقات مسبقة الدفع دون التقيد بالتعليمات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 21, 2008 3:24 pm

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عقوبات على مخالفي نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية أو تراخيص تقديم الخدمة، إذ بلغ عدد المخالفات التي تم التحقيق فيها حوالي 5289 مخالفة منها 51 مخالفة تتعلق بقيام مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة ببيع بطاقات اتصال مسبقة الدفع وتشغيلها بدون التقيد بالضوابط والتعليمات الصادرة من الهيئة.
كما تمت معاقبة 4 من مقدمي خدمات الـ 700، بالإضافة إلى 3 من مقدمي خدمات الرسائل القصيرة "sms"، وشملت عقوبات مقدمي خدمات الاتصالات المخالفين غرامات مالية مع وقف الأرقام المستخدمة في تلك المخالفات.
وأوضح نائب المحافظ للشؤون القانونية الدكتور ضيف الله الزهراني في بيان صادر عن الهيئة أمس أنه تمت معاقبة 335 شخصاً وجهة قامت ببيع وتسويق بطاقات اتصالات مخالفة لأنظمة الهيئة و 2828 شخصاً وجهة ثبت تورطهم بالاعتداء على شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات أو حيازة أجهزة اتصالات دون الحصول على ترخيص من قبل الهيئة بغرض الاستفادة غير المشروعة منها ومعاقبة 1595 شركة أو مؤسسة قامت بقطع كوابل الاتصالات.
وأكد الزهراني أن الهيئة تعمل جاهدة على تنظيم سوق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بما يكفل تقديم خدماته بطريقة منظمة وفي سبيل تحقيق الأهداف الموضوعة لها لتنظيم وتطوير هذا القطاع الحيوي الهام كما تسعى إلى حماية مصالح مقدمي ومستخدمي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أصدرت عدداً من القرارات الخاصة بتنفيذ مجموعة من العقوبات على من ثبتت مخالفتهم لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية أو تراخيص تقديم الخدمة تشمل بعضاً من مقدمي الخدمة وبعض المستخدمين .
وأضاف أن الهيئة تستقبل شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ومنها على سبيل المثال الوصول إلى خدمات الاتصالات أو جودة الخدمة المقدمة، الالتزامات المالية وقطع أو إعادة الخدمة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى