نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الدعم الأميركي يساعد ليبيريا في التحرك نحو إجراء انتخابات ذا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدعم الأميركي يساعد ليبيريا في التحرك نحو إجراء انتخابات ذا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يوليو 09, 2007 9:56 pm

الدعم الأميركي يساعد ليبيريا في التحرك نحو إجراء انتخابات ذات مصداقية
(شراكة من أجل حياة أفضل)

واشنطن، 6 تموز/ يوليو 2007 - اتخذ المسؤولون عن الانتخابات الليبيرية خطوة هامة نحو إجراء انتخابات موثوق بها وذات مصداقية. ففي شهر حزيران/يونيو 2007، استضافت المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية المعروفة اختصارا بآيفيس، وهي منظمة غير حكومية تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، دورات تدريبية مكثفة في ليبيريا لتعريف مسؤولي الانتخابات بمنهج مبتكر يدعى بناء الموارد في ظل الديمقراطية والحكم والانتخابات، الذي يعرف اختصارا بـ "بردج" (BRIDGE). وقد دعمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الدورة التدريبية.

وهذا المنهج هو أكثر مناهج التطور المهني المتوفرة أمام مديري الانتخابات شمولا على المستوى الدولي. إذ إنه يرمي إلى تحسين المهارات والمعرفة والثقة لدى المهنيين العاملين في حقل الانتخابات والمجموعات الانتخابية الأساسية بمن في ذلك موظفو وسائل الإعلام والأحزاب السياسية ومراقبو الانتخابات.

وقد شارك في هذه الدورة التدريبية القضاة والقضاة المساعدون من 18 مقاطعة ليبيرية وجميع المسؤولين عن اللجان الانتخابية. كما حضر الجلسات، التي تناولت شتى المواضيع مثل إدارة الانتخابات والنظم الانتخابية النسبية وتحديد حدود الدوائر الانتخابية وتسجيل الناخبين، نصف موظفي اللجنة الانتخابية الدائمين تقريبا.

وتعكف اللجنة حاليا على التحضير للانتخابات المحلية المقبلة التي ستجرى في عام 2008 وللانتخابات القومية التي ستجرى في عام 2011. وتقود اللجنة جهودا قومية ترمي إلى ضمان عدالة حدود المراكز الانتخابية وتخطط لتحديث قوائم الناخبين.

ومن ضمن الشركات التي عملت مع برنامج "بردج" اللجنة الوطنية للانتخابات في ليبيريا، والمعهد الدولي للديمقراطية ومكتب المساعدة الانتخابية، بعناية من أجل إيجاد منهج من شأنه أن يبنى على اهتمامات المشاركين وعلى النقاشات المطلعة.

وكانت ردود أفعال المشاركين إيجابية حول الدورة ولذلك طلبت لجنة الانتخابات مزيدا من الدورات التدريبية.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى