نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البنك الأهلي درِّب 725فتاة في 17مدينة عام 2007م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البنك الأهلي درِّب 725فتاة في 17مدينة عام 2007م

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 21, 2008 2:55 pm

استمراراً لمبادراته الفاعلة في خدمة المجتمع، قام البنك الأهلي عام 2007م بتدريب وتأهيل 725فتاة من الأسر المسجلة لدى عدد من الجمعيات الخيرية على حرف يدوية تساعدهن على الإنتاج والاعتماد على الذات وذلك من خلال 37دورة حرفية أقامها البنك في 17مدينة حول المملكة وشملت الرياض وجدة وحائل وأبها وينبع والخبر والجبيل والقطيف والثقبة والاحساء والطائف ومكة المكرمة وبريدة وعنيزة بالاضافة إلى الجوف وجازان.


أكد ذلك المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي الذي أشار إلى أن تلك الدورات هي بمثابة تأهيل مهني وشخصي متكامل لتحويل فتيات الأسر ذوات الحاجة إلى مُنتِجَات يساعدن أسرهن على تأمين دخل ثابت يُغني الأسرة عن الاعتماد على الجمعيات الخيرية.

وأضاف أن البنك يقوم في نهاية كل دورة بتأمين ما تحتاج إليها كل متدربة من مواد خام وأي مستلزمات أخرى للبدء في الإنتاج.

وأوضح رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي أن الفتيات تم تدريبهن على اليدوية كأعمال التطريز والسف والسدو والنقدة وتغليف الهدايا وتصميم البطاقات والأشغال الفنية والطباعة على المنسوجات والتجميل والعناية بالبشرة والشعر وفنون الطهي والصناعات الغذائية والضيافة وأعمال النظافة وفن الموازييك ودورة طرق عمل الإكسسوارات المنزلية (خشبية وقماشية) وفن الديكور باستخدام الطلاء للجدران والأثاث بالإضافة إلى صناعة الشموع وتنسيق الزهور بالخرز والكريستال وفن التصوير الفوتوغرافي. وذلك يتم من خلال برامج تتلقى فيها المتدربة محاضرات نظرية ودروس عملية تساعدها على إتقان هذه الحرفة وممارستها.

وتأتي تلك البرامج التدريبية ضمن برنامج الأهلي للأسر المنتجة أحد أبرز برامج وحدة خدمة المجتمع بالبنك وفي إطار التنسيق والتعاون بين البنك والجمعيات الخيرية الذي يهدف إلى خدمة المجتمع والمساهمة في تنمية الاقتصاد والقضاء على البطالة وتشجيع الكوادر النسائية على العمل والإنتاج.

وفي رده على سؤال حول آلية تنفيذ برامج الأسر المنتجة أشار إلى أن البنك يتعاقد مع الجمعيات الخيرية بمختلف مناطق المملكة التي تقوم بدورالتدريب والإشراف المتخصص في مختلف المجالات مثل الإنتاج الفني والمنتجات التكميلية والصناعات اليدوية البسيطة، ومن ثم يقوم البنك بدعم المنتجات الناتجة عن التدريب بنشاطات تساعد على التسويق لبيع هذه المنتجات وتوفير عائد مادي تستفيد منه الفتيات والأسر.
والجمعيات الخيرية التي تعاقد معها البنك لتنفيذ تلك الدورات هي جمعية النهضة النسائية الخيرية بالرياض وجمعية أجا النسائية الخيرية بحائل ،وجمعية الجنوب النسائية بابها وجمعية رضوى النسائية بينبع البحر وكذلك الجمعية الفيصلية النسوية الخيرية بجدة، هذا بالإضافة إلى جمعية فتاة الخليج بالخبر والغرفة التجارية الصناعية بجازان وجمعية فتاة الاحساء بالاحساء والجمعية النسائية الخيرية بالجبيل وجمعية القطيف الخيرية للخدمات الاجتماعية واللجنة الاجتماعية بمنطقة الثقبة وأيضا جمعية ماجد بن عبدالعزيز وجمعية فتاة ثقيف وجمعية اليقظة بالطائف وجمعية الملك عبدالعزيز ببريدة ومركز الأميرة نورة بالجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة وجمعية أم القرى النسائية بمكة المكرمة وجمعية الملك عبدالعزيز النسائية بالجوف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى