نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تحالف بين "مدينة المعرفة الاقتصادية" و"سيسكو" لتطوير البنية التحتية التقنية.. واستقطاب الاستثمارات العالمية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحالف بين "مدينة المعرفة الاقتصادية" و"سيسكو" لتطوير البنية التحتية التقنية.. واستقطاب الاستثمارات العالمية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 21, 2008 2:50 pm

وقع إبراهيم العيسى رئيس مجلس إدارة شركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية؛ وجون تشامبرز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سيسكو" أمس في الرياض؛ اتفاقية إستراتيجية تهدف إلى تطوير البنية التحتية لمشروع مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة التي تمتد على مساحة خمسة ملايين متر مربع.


ويهدف المشروع المبتكر إلى استقطاب الشركات العالمية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، والراغبة في إطلاق أعمالها وتأسيس مراكز للأبحاث والتطوير وترسيخ حضورها في السعودية، في حين سيوفر المشروع ما يزيد على 20ألف فرصة عمل جديدة ضمن المدينة.

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت عن خطط لاستثمار ما يزيد على 8مليارات دولار أمريكي لتطوير المدينة الذكية. وستقوم "سيسكو" بتوفير المنظومة الشبكية للمدينة باستخدام حلول وتقنيات الربط العقاري "Connected Real Estate". وسيتم ربط جميع مباني "مدينة المعرفة الاقتصادية" مما يسّهل إدارتها مركزياً عبر شبكة آمنة تعتمد بروتوكول الإنترنت، الأمر الذي من شأنه أن يخفض تكاليف العمليات التشغيلية للمدينة. وستعمل الشبكة المتطورة على تسهيل الاتصالات الصوتية والمرئية والمتحركة ونقل البيانات في مختلف المباني التجارية والسكنية.

من جانبه، التقى الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بمكتب سموه بالرياض، السيد جون تشامبرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، لبحث آفاق التعاون المستقبلي وتطبيق التقنيات المبتكرة في "روتانا" عن طريق قسم الترفيه بشركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

وستتعاون الشركتان من أجل تعزيز نطاق حضور المحتوى الترفيهي الذي توفره "روتانا" عالمياً، وذلك عبر منصة جديدة لمزودي الخدمات تعتمد على "نظام توصيل المحتوى" (Content Delivery System)، وحلول التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV) من "سيسكو". ومن خلال إقامة شراكات استراتيجية مع مطوري العقارات، ومزودي خدمات الكيبل و"الاتصالات الثلاثية" (الإنترنت والاتصال الهاتفي والبث التلفزيوني) في مختلف أنحاء العالم.

وقال الأمير الوليد بن طلال: "تأتي اتفاقية التعاون مع سيسكو في إطار إستراتيجيتنا الرامية إلى توسيع نطاق أعمالنا وترسيخ ريادتنا لقطاع الترفيه. ومن خلال العمل بشكل وثيق مع "سيسكو"، ستتمكن "روتانا" من دخول أسواق جديدة والوصول إلى مجتمعات عديدة أخرى.

وأشار الدكتور بدر البدر مدير عام "سيسكو" السعودية إلى أن هذا التعاون حرص روتانا على أن تكون السباقة دائماً إلى تقديم المحتوى الترفيهي بأحدث تقنيات الجيل التالي. معتبرا أن هذه الخطوة تشير إلى النهضة التقنية التي يشهدها قطاع الترفيه والبث في المنطقة.
وأوضح البدر أن "المملكة القابضة" ستستفيد من حلول سيسكو للربط العقاري (Ciscoصs Connected Real Estate) لتطوير مباني ومكونات بنى تحتية ذكية، وبالتالي توفير خدمات القيمة المضافة استناداً إلى هيكلية شبكية متكاملة عبر بروتوكول الإنترنت. وتنبع أهمية هذه الحلول المبتكرة من أنه يخفض التكاليف والتعقيدات التقنية، من خلال استبدال مجموعة من الشبكات الخاصة بالاتصالات، والأمن، وأنظمة المبنى، بشبكة بروتوكول إنترنت موحدة تتسم بالبساطة والمرونة وقابليتها للتطوير".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى