نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ضربة أمنية موفقة تشل يد المزورين في أخطر معمل للأختام الحكومية المهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضربة أمنية موفقة تشل يد المزورين في أخطر معمل للأختام الحكومية المهمة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 21, 2008 2:27 pm

في أنجاز أمني كبير نجحت دوريات الأمن بمنطقة الرياض في الكشف عن أكبر معمل للتزوير يديره خمسة من العمالة الهندية في شقة بحي الملز في العاصمة الرياض.


وعثرت دوريات الأمن بمنطقة الرياض بعد دهم المعمل على أكثر من مائة وخمسين ختماً مزوراً لإدارات ووزارات حكومية مهمة في المملكة من بينها ختم لإمارة منطقة الرياض وختم لوزارة الداخلية ووزارة الخارجية والقنصلية العامة للمملكة والقنصلية الهندية وشخصيات أمنية وبعض محافظات المملكة.

وقادت عملية هروب أحد العمالة من الجنسية الهندية من أحدى فرق دوريات الأمن التي كانت تقوم بعملها الميداني في حي الملز وتتبعه بعد الاشتباه به الى الوصول لمعمل متكامل يعمل فيه أربعة آخرين من نفس جنسية الهارب عثر بداخله على تلك الاختام والوثائق المزورة.

فبينما كانت أحدى فرق دوريات الامن بمنطقة الرياض تقوم بعملها اليومي في احد شوارع حي الملز بالرياض اشتبهت في احد العمالة الذي بدأ مرتكباً عند ملاحظته للفرقة الأمنية وعندما قامت الفرقة الامنية بالاقتراب منه اطلق ساقيه للريح في محاولة منه للهرب وقامت الفرقة الامنية التي ترأسها الرائد فهد الطريس من تتبع الوافد الهارب حتى دخل سريعا الى احدى الشقق في حي الملز وأغلق من خلفه باب الشقة وكانت الدوريات الامنية المساندة للفرق قد طوقت مداخل الحي ومخارجه حتى لا يتمكن العامل من الهرب وتم تطويق المكان المشتبه فيه.

وبعد دهم الشقة المشبوهة ألقي القبض على الهارب وهو من الجنسية الهندية ومعه أربعة آخرون من نفس الجنسية كانوا يعملون في داخل الشقة التي أتضح لفرق دوريات الأمن المشاركة في عملية الدهم والمطاردة انها معمل متكامل للتزوير!!.





وفي أثناء تفتيش المعمل عثر بداخله على أكثر من مائة وخمسين ختما مزوراً لوزارات من بينها وزارة الداخلية وأمارة الرياض منطقة الرياض وقطاعات أمنية مختلفة وشخصيات أمنية وبعد استمرار عمليات التفتيش للمعمل عثر على ختم لوزارة الداخلية وختم لإمارة منطقة الرياض وختم لوزارة الخارجية وختم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والقنصلية الهندية بالمملكة ومحافظة القويعية ومرور الرياض ومرور المنطقة الشرقية وشرطة الملز وشرطة منفوحة وشرطة حائل وشرطة السويدي وشرطة عنيزة ومحافظ القويعية.

كذلك ختم للغرفة التجارية بمنطقة نجران والغرفة التجارية بالاحساء وأختام لعمد الاحياء وأختام لمديري مراكز الشرطة والغرفة التجارية بالرياض وختم خاص لمدير شرطة الملز ومدير شرطة منفوحة ومرور الرياض ورئيس قسم السير بالدمام والمديرية العامة للجوازات وإدارة الوافدين بالجوازات وجوازات الخرج واعداد مكررة للجوازات وبالتجوال في المعمل الذي تعمل فيه العمالة عثر بداخله على أجهزة للحاسب الآلي تستخدم في التزوير ومكائن خياطة تستخدم في خياطة الإقامات والوثائق المزورة داخل هذا المعمل مباشرة ودون الذهاب لمواقع أخرى ولاصقات بلاستيكية.





كما تم العثور داخل المعمل على (400) إقامة مزورة و(200) إقامة معدة للتزوير و(57) رخصة قيادة مزورة و(200) جواز مزور و(7) رخص عمومي مزورة وعدد كبير من الشهادات الدراسية المزورة للمرحلة المتوسطة والثانوية.

كذلك العثور على عقود نكاح مزورة وكروت عائلية و(10) تقارير طبية لفحص العاملة مزورة وشهادات ميلاد مزورة ونموذج لعقود النكاح جاهزة للتعبِئة مزورة وعدد كبير من الأوراق المستخدمة في الادارات الحكومية مثل طلبات تأشيرات وخروج وعودة وتجديد اقامة وخطابات تنقل كذلك مجموعة كبيرة من الدسكات والاقراص الممغنطة خزن عليها نماذج للاقامات ورخص السير والصور الشخصية للعمالة جاهزة للتزوير اضافة لعدد كبير من الطوابع الخاصة في تجديد الاقامات وأختام للورش.

كما تم العثور على (12) برنت من الجوازات لاستخراج معلومات عن أشخاص الشقة.





وقد تم تسليم الاشخاص لمركز شرطة الملز لاستكمال عملية التحقيق معهم لمعرفة مدى تورط آخرين في العمل في هذا المعمل الذي عثر بداخله على بيان للحضور والانصراف اليومي للعاملين بالمعمل وقد حظيت عملية القبض بإشراف مباشر من قائد دوريات الأمن بمنطقة الرياض العميد سعود بن عبدالعزيز الهلال ومتابعة من مدير شرطة الرياض اللواء عبدالله الشهراني.











ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى