نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تحسن الدولار أمام الين بعد ارتفاع الاسهم اليابانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحسن الدولار أمام الين بعد ارتفاع الاسهم اليابانية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 21, 2008 3:20 am

انتعش الدولار مقابل الين في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة بعد أن غيرت الاسهم اليابانية مسارها من الهبوط الى الصعود مما دفع المستثمرين لتقليص مراهناتهم على أن العملة اليابانية سترتفع بسبب تنامي اتجاه العزوف عن المخاطرة بين المستثمرين.

وانخفض مؤشر نيكي الرئيسي للاسهم في طوكيو بنسبة تصل الى ثلاثة في المئة في أوائل التعامل ليسجل أدنى مستوى منذ عامين اقتداء بالخسائر التي منيت بها الاسهم الامريكية يوم الخميس مع تنامي المخاوف من انزلاق الاقتصاد الامريكي الى الكساد.

وانتعشت الاسهم القيادية مما ساعد المستثمرين على العودة للمخاطرة.

وقال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) إنه ربما تكون هناك حاجة الى المزيد من التخفيضات لاسعار الفائدة مع تدهور التوقعات للاقتصاد الامريكي.

وفي شهادة أدلى بها أمام لجنة الميزانية بمجلس النواب يوم الخميس جدد برنانكي توقعاته المتشائمة لقوة الاقتصاد الامريكي التي عبر عنها الاسبوع الماضي.

وفسر المستثمرون تعليقات برنانكي على أنها اشارة الى أن البنك المركزي مستعد لاحداث خفض كبير لسعر فائدة الاموال الاتحادية القياسي من مستواه الحالي البالغ 4.25 في المئة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وفي أواخر المعاملات الاسيوية سجل الدولار 107.10 ين مرتفعا نحو 0.25 في المئة عن مستواه في أواخر التعاملات في نيويورك مساء الخميس وذلك بعد انخفاضه في وقت سابق الى 106.35 ين في التعاملات الالكترونية على نظام اي.بي.اس.

وساهم طلب من المستوردين اليابانيين أيضا في بقاء الدولار أعلى من مستوى 92 ر105 ين الذي انخفض اليه يوم الاربعاء وكان أدنى مستوى منذ عامين ونصف العام.

وارتفع اليورو الاوروبي 0.2 في المئة الى 156.75 ين بعد انخفاضه الى أدنى مستوى منذ أربعة أشهر عند 155.69 ين في وقت سابق من جلسة التعامل.

واستقر اليورو عند 1.4640 دولار ليظل فوق أدنى مستوى له في أسبوعين البالغ 1.4589 دولار الذي سجله في الجلسة السابقة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى