نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

التجارة تحيل 23 قضية غش للجنة الفصل و6 لإدارة مكافحة التستر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التجارة تحيل 23 قضية غش للجنة الفصل و6 لإدارة مكافحة التستر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 20, 2008 7:19 pm

أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان عقيل أنه تمت إحالة 23 قضية غش تجاري للجنة الفصل في قضايا الغش التجاري وكذلك إحالة 6 قضايا أخرى لإدارة مكافحة التستر لوجود اشتباه تستر وقضية واحدة لهيئة التحقيق والادعاء العام لمخالفة نظام البيانات التجارية.
وأشار عقيل إلى حرص الوزارة على مكافحة انتشار ظاهرة الغش التجاري والتقليد ومتابعة كافة السلع المعروضة في الأسواق والمحال التجارية والمستودعات للتحقق من صلاحيتها ومطابقتها للأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة انطلاقا من التوجيهات الصادرة بتشديد الرقابة الميدانية للمحافظة على صحة وسلامة المستهلك.
وأعلنت وزارة التجارة عن ضبط مجموعة من المخالفات في الحملات التي نفذها أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري بمدينة الرياض خلال العام الماضي.
وقال عقيل إن أعضاء الهيئة قاموا بالوقوف على أكثر من 2000 موقع شملت عدداً من المصانع، والمعامل، والمستودعات، والاستراحات، والشقق، والمساكن الشعبية بالإضافة إلى المحال تجارية.
وأوضحت الوزارة في بيان صدر أمس أن المضبوطات شملت 429.55 ألف عبوة كماليات وعطوارت مغشوشة ومقلدة، و14.18 مليون مغلف وستكر وعبوات فارغة، و13.36 ألف إطار مستعمل ومنتهي الصلاحية، و5314 عبوة زيت سيارات مغشوشة ومعاد تعبئتها، و99.2 ألف وحدة غذائية منتهية الصلاحية ومخالفة لنظام البيانات التجارية، و1145 كيلو جرام حلويات ومكسرات منتهية الصلاحية، و338.87 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة، و15.7 ألف وحدة أيادي بلايستيشن وكذلك 548 وحدة محول بلايستيشن و8064 وحدة بطارية بلايستيشن و1020 ذاكرة بلايستيشن جميعها مقلدة، و4600 كليو جرام لحوم فاسدة ومنتهية الصلاحية، و60 ألف سي دي مقلد، و556 ساعة مقلدة، و47 ألف وحدة مواد مختلفة مخالفة، و3000 قطعة ملابس مخالفة لنظام البيانات التجارية لعدم وجود بلد المنشأ عليها.
وأهابت الوزارة في بيانها بذوي العلاقة من الشركات والمؤسسات والمصنعين والمستوردين وأصحاب المحلات التجارية ومحطات الوقود والمستودعات بالتقيد والالتزام بالأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة حتى لا يكونون عرضة للعقوبة والمساءلة، ولعموم المستهلكين بدعم جهود الوزارة في التصدي لظاهرة انتشار الغش التجاري والتقليد، وذلك بالتعاون من خلال الإبلاغ عما يشاهدونه في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات أو أية مواقع مشبوهة تمارس هذه الظاهرة وذلك على الهاتف المجاني (8001241616).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى