نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بودمان: الأسعار الحالية تشكل عبئا على المستهلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بودمان: الأسعار الحالية تشكل عبئا على المستهلك

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 20, 2008 7:17 pm

دعا وزير الطاقة الأمريكي صمويل بودمان الدول المنتجة للنفط، وفي مقدمتها المملكة إلى زيادة الإمدادات للتخفيف من حدة الأسعار الحالية التي اعتبرها بأنها عبء على المستهلك،مشيرا إلى أن بلاده ستحث منظمة الأقطار المصدرة للنفط "أوبك" لاتخاذ قرار بشأن زيادة الإنتاج خلال اجتماعهم الوزاري المقبل في فيينا.
وقلل بودمان من تأثير المضاربات على أسعار الخام، معتبرا أن هذا الأمر مبالغ فيه، وقال "لا يبدو لهذه المضاربات أثر كبير"، إلا أنه رفض في المقابل وضع سعر مقبول ومرض لبرميل النفط.
ورأى أن الوضع الحالي لأسواق البترول العالمية يستوجب زيادة المعروض، دون أن يفصح عن حجم الزيادة المفترضة، ولكنه أوضح أن الأسعار الحالية تؤثر على الاقتصاد الأمريكي والعالمي.
وشدد بودمان خلال مؤتمر صحفي عقده في الرياض أمس ضمن جولة له في المنطقة تقوده إلى كل من الإمارات العربية، وقطر، ومصر، بعد أن استهلها بالأردن على أهمية أمن الطاقة في الوقت الذي يشهد فيه العالم تزايدا في الطلب، مشيرا إلى أن هناك زيادة مطردة في الطلب العالمي على الطاقة، وأضاف "في الولايات المتحدة نتوقع أن يزيد الطلب على الكهرباء بنحو 50 %"، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية المسؤولية البيئية، وضرورة تنويع إمدادات الطاقة.
واستبعد وزير الطاقة الأمريكي نفاد الوقود الاحفوري في المستقبل المنظور، مبينا أن هناك احتياطيات تمتلكها الدول المنتجة للنفط بما فيها السعودية يمكن الاستفادة منها في زيادة الإمدادات لمواجهة الطلب العالمي المتزايد للنفط، وخاصة في الدول التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في الطلب على الطاقة مثل الصين، والهند.
وقال إن ارتفاع الطلب على الطاقة تسبب بانعدام الأمن العالمي للطاقة، وعلينا جميعا تأمين الطاقة والتركيز على تنويع إمدادات الطاقة والموردين، فضلا عن توسيع وحماية طرق الإمداد، فضلا عن تسخير العلم والتكنولوجيا للعب دور في توسيع نطاق الطاقة وهذا الأمر يتعلق بتدريب
المزيد من العلماء والمهندسين، إذ إن العالم بحاجة إلى زيادة الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة.
واجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي في مكتبه أمس مع وزير الطاقة الأمريكي صمويل بودمان والوفد المرافق، إذ جرى خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من الموضوعات منها أوضاع السوق البترولية الدولية من حيث العرض والطلب ومستوى المخزون.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجانبين اتفقا على أهمية استمرار توازن استقرار السوق بعد أن ألقى الجانب السعودي الضوء على جهود المملكة بالتنسيق مع دول أوبك والدول المنتجة الأخرى الرامية لضمان إمداد السوق بالكميات الكافية التي يحتاجها من البترول، كما تناول الاجتماع التوقعات المستقبلية للطلب والعرض على البترول حيث استعرض النعيمي خطط المملكة لزيادة طاقتها الإنتاجية من البترول الخام، وزيادة طاقات التكرير محليا ودوليا، كما تحدث الجانب الأمريكي عن قانون الطاقة الأمريكية الذي تم إقراره حديثا. كما ركز الجانبان على أهمية تعاون البلدين في مجال تبادل المعلومات حول الخطط المستقبلية، والعمل من أجل استقرار السوق البترولية الدولية ، وأهمية التعاون الدولي من أجل حماية البيئة وخفض الانبعاثات الضارة بالبيئة، والاتفاق على أهمية التوسع في استخدام التكنولوجيا من أ-جل حماية البيئة. كما اتفق الطرفان على استمرار التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطاقة على المستويين الثنائي والدولي وبالذات في مجال العلوم والأبحاث والدراسات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى