نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

1.7 مليون تأشيرة استقدام والقصيبي يؤكد: لا تراجع عن السعودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

1.7 مليون تأشيرة استقدام والقصيبي يؤكد: لا تراجع عن السعودة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 20, 2008 7:17 pm

أكد وزير العمل الدكتور غازي القصيبي استجابة الوزارة مع طلبات القطاع الخاص والحكومي بشأن استقدام العمالة الوافدة تلبية لمتطلبات الاقتصاد الوطني، وقال في بيان صدر أمس إن عدد التأشيرات التي أصدرتها الوزارة زادت بنسبة 34% خلال عام، حيث تم استخراج أكثر من 1.7 مليون تأشيرة خلال العام 1428، مقابل 1.265 مليون تأشيرة في العام الهجري السابق.
وذكر أن نصيب القطاع الخاص من تلك التأشيرات زاد عن 1.2 مليون تأشيرة في العام الماضي بما يمثل أكثر من 70 % من إجمالي التأشيرات، أي بنسبة تزيد عن 54% عما كانت عليه في العام السابق. في حين منح القطاع الحكومي حوالي 52 ألف تأشيرة والعمالة المنزلية أكثر من 445 ألف تأشيرة.
وقال القصيبي إنه رغم حرص وزارة العمل على ترشيد الاستقدام قدر الإمكان إلا أنها لم تغفل فترة الازدهار التي يمر بها الاقتصاد الوطني وحاجة المؤسسات لمزيد من الكفاءات والأيدي العاملة، إذ وافقت على زيادة نسبة الاستقدام وفق الاحتياجات الفعلية لمؤسسات القطاع الخاص.
لكنه أشار إلى أن ذلك لا يعني تراجع الوزارة عن سعودة الوظائف وتوطينها ، وشدد على أنها تعمل على تنفيذ السياسة العامة للدولة بإيجاد فرص عمل للسعوديين، منوها بنجاحها في توظيف أكثر من 190 ألف مواطن خلال العامين الماضيين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى