نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

انطلاق منتدى التنافسية الدولي في الرياض اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انطلاق منتدى التنافسية الدولي في الرياض اليوم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 20, 2008 7:16 pm

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء اليوم افتتاح منتدى التنافسية الدولي الثاني في الرياض, والذي تنظمه هيئة الاستثمار تحت شعار "التنافسية كمحرك للنمو الاقتصادي" بمشاركة 60 رجل أعمال ومسؤولاً حكومياً من أنحاء العالم.
ويناقش المتحدثون خلال الجلسات عدد من المواضيع من أهمها المنافسة والنمو الاقتصادي وتتحدث عن عشرة أعوام من وجهات النظر وتأثير ذلك في الترابط الدولي للتقنيات المستقبلية وتكوين المنظر الطبيعي الاقتصادي العالمي، وظهور الحواجز الاقتصادية، وتحطم الحدود الوطنية، بالإضافة لتأثير التوجه الاستثماري في تطوير البنية التحتية كعامل مساعد للمنافسة والنمو، ودور القطاعين الحكومي والخاص في إيجاد التنافس القوي نحو الاستثمار الاقتصادي الحقيقي.
وتحمل إحدى الجلسات عنوان" المملكة العربية السعودية.. ماذا بعد"، إذ ستتناول رغبة المملكة في تجاوز العقبات خصوصاً البترولية والمساهمة للوصول إلى الاقتصاد العالمي بنجاح، وتطبيق برنامج 10 في 10 لتحسين بيئة العمل العامة ورفع مزايا المملكة التنافسية لتصبح عضوا نشطا من خلال النفط والطاقة، إلى جانب تخصيص جلسة بعنوان "النمو الاقتصادي المتوازن" تركز على تقسيم المعرفة ونتائج إستراتيجية امتلاك فجوات المعرفة في التعليم والتقنية وهي عنصر حرج للنمو من خلال البيئة المنافسة، إضافة إلى مناقشة بعض أوراق العمل مثل أخطار التضخم العالمية، وسوق العملة وإمكانية صرف العملات الأجنبية، و تطوير العقارات، ومفهوم جانبي الرعاية الصحية والأمنية في التنافس الاقتصادي.
كما يبحث المؤتمر تحديات التنافس في العلم والتقنية ومفهوم القوة الوراثية العلمية في ذلك الجانب، ومحور التدفق المالي الكبير في الاقتصاد العالمي، فضلا عن تخصيص جلسة حول " اقتصاد النقل" يناقش خدمات ضريبة شراء السلع وقوة التموين الفعلي بين الحدود الدولية للنقل، وورقة عمل حول "تحول الاقتصاد الإلكتروني إلى اقتصاد ذكي".
يذكر أن السعودية تصدرت دول العالم العربي والشرق الأوسط كأفضل بيئة استثمارية وفقا لتقرير أداء الأعمال الصادر عن مؤسسة التمويل الدولي IFC التابعة للبنك الدولي، كما صنف البنك الدولي السعودية ضمن أفضل عشر دول في العالم قامت بإصلاحات اقتصادية خلال عامي 2006 و 2007م , واحتلت المملكة المركز 23 بين 178دولة, فيما كانت تحتل المركز 38 في تصنيف عام 2007 والمركز 67 من بين 135دولة خلال تصنيف عام 2005م، كتأكيد محايد لفاعلية الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها المملكة في المجال الاقتصادي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى