نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

عمالة تفرض سطوتها على سوق "الخردة" في بريدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عمالة تفرض سطوتها على سوق "الخردة" في بريدة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 20, 2008 6:38 pm

سيطرت العمالة الأجنبية وخاصة البنغالية على سوق السكراب والخردة ببريدة وتذمر العديد من المواطنين من سكوت الجهات المعنية على هذا الوضع الذي تعدد مخاطره الاقتصادية والأمنية وقالوا ان شارع السكراب والخردة الواقع في مخطط التشاليح ببريدة والذي يضم عددا من المحلات أصبح خاصاً بالعمالة الأجنبية سواء عاملين بهذه المحلات أو باعة أو مشترين أو سائقين، والزائر لهذه المحلات تستقبله العمالة الأجنبية ولا يُشاهد السعوديون إلاّ نادراً جداً فعشرات العاملين الأجانب يقفون صفوفاً ينادون العابرين لبيع ما لديهم من مخلفات حديدية أو أي أشياء أخرى.


وبجولة (الرياض) في سوق السكراب لاحظنا الكثير من المخلفات الإنشائية والمواد الكهربائية وبقايا العلب الفارغة والمكيفات وحتى قطع لبعض السيارات والأثاث المنزلي والمكتبي ستتعامل معه عمالة.



شاحنات كبيرة

خلال جولتنا بالسوق لاحظنا عدداً من الشاحنات تغادر السوق محملة بالكثير من المواد الخردة وعدداً آخر من السيارات الصغيرة والكبيرة. وقد قدر بعض من التقينا بهم حركة التعامل التجاري بهذا السوق والذي تديره العمالة الأجنبية بمئات الآلاف من الريالات متسائلين أين الجهات المسؤولة عن السعودة من هذا السوق الذي يستوعب مئات العاملين من السعوديين!؟

وتصبح هذه المئات من الألوف في أيدي أبناء الوطن بدلاً من هؤلاء الوافدين والذين مع الأسف لا نشاهد كفلاءهم إلاّ نادراً ونادراً جداً.

الكثير أشادوا بمبادرة مدينة الرياض والتي تمثلت في الترحيل الفوري للعمالة التي تعمل في بيع السكراب آملين سرعة التدخل لمعالجة وضع السوق خدمة للصالح العام.



خطورة أمنية ومطالبة بالسعودة

المقدم فهد بن علي الهبدان الناطق الإعلامي لشرطة القصيم أيد التوجه بسعودة أسواق الخردة والسكراب متمنياً ان تتحقق السعودة قريباً موضحاً ان هذه السعودة ليس من اختصاص الأجهزة الأمنية، وأضاف: لقد تم تصريف الكثير من المسروقات في هذا السوق. وقد استحدثت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة القصيم مكتب داخل سوق التشاليح ببريدة للحد من السرقات وكانت النتائج رائعة بانخفاض سرقات الكيابل حوالي 60% وسنواصل الحد من هذه السرقات مفيداً ان الآليات وأساليب العمل المطبقة في التعامل مع هذا السوق قد نجحت وعمدت شرط مناطق المملكة للعمل بها بناء على توجيهات مدير الأمن العام.
وأضاف المقدم اللهبدان: لقد تم ضبط أكثر من ستين شخصاً بالجرم المشهود وارتفعت نسبة الكشف عن القضايا المجهولة نتيجة للسيطرة على هذا السوق وجدد الناطق الإعلامي لشرطة القصيم مطالبته بسعودة السوق ومنع شراء السكراب إلا من خلال السوق، حيث ضبط أجانب يشترون من أناس مشبوهين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى