نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الأسعار بين مصدق ومكذب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأسعار بين مصدق ومكذب

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 20, 2008 6:30 pm

الأسعار هائجة تحتاج من يهدئها وتهدئتها هو تعاون الجميع سواء على مستوى الأفراد والمؤسسات والشركات تحت ظل وزارة التجارة.


الأسعار بين مصدق ومكذب رغم الدعم ومناداة وزارة التجارة ومعاناة المستهلك عبر وسائل الإعلام مما يبدو أن هناك تحدياً عالمياً بين المصدرين والمصنعين والمستوردين كل يدلو بدلوه وتكاليفه غير المعقولة والمقنعة للوصول لأرباح أكبر والتي تعتبر من المبررات في ارتفاع الأسعار على حساب المستهلك الهائج كهيجان الأسعار لا يدري ماذا يفعل تخدر بالتجزئة ولكن هذا لا يحميه إذا لم يكن هناك وقوف على المصدر الأساسي لأن الموزع شبيه بالمستهلك ما له إلا ما عرض عليه من المصدرين والمصنعين ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ارتفاع الأسعار لم يقتصر على صنف معين أو في بلد معين ولكن عندما يمس قوت الإنسان فلا بد من الوقوف على ذلك ووقوف حكومتنا الرشيدة دائماً والتي تسعى لرغد العيش لشعبها وشعوب العالم وعلى سبيل المثال دعم خادم الحرمين حفظه الله للأرز والدقيق وغيرهما من الإعانات المتواصلة داخلية ودولياً حفظهم الله.

ارتفاع الأرز الذي أخذ يسبق زمن المناداة من الجميع بالوقوف عند حد معين رفض ذلك.

لكن لا مجيب لمن تنادي من المستوردين والمصنعين .. لقد تكرم خادم الحرمين حفظه الله بالدعم ولكن آلية وزارة التجارة تأخرت في البت للوصول الى دقة آلية الدعم فأقول يا ليت آلية الوزارة تسبق تضامن الحكومة الهندية مع تجارها باستمرار الزيادات وكذلك توصية وحث مستوردينا من التريث بفتح الاعتمادات لما يترتب عليه من تخفيف الأسعار.

أكرر ندائي لوزارة التجارة بالإسراع في البت في تثبيت آلية التعويض وأن تكون من بداية 2007/10/1م وهي انطلاقة ارتفاع أسعار الأرز وبداية فتح الاعتمادات وما قبل ذلك لا يشمله التعويض لوجهة نظرنا بذلك وكذلك تكوّن لجنة من وزارة التجارة والمصدرين للأرز لعمل آلية التصنيف حسب الاعتمادات الموثقة من وزارة الخارجية في البلد المنتج لتحديد سعر ونوعية وجودة الأرز المصدر حتى لا يكون هناك تلاعب لا قدر الله.
وأخيراً أكرر بأن آلية التسعيرة تؤخذ من المصدر والمصنع ليستلمها الموزع حسب تعليمات الجهة المعنية بذلك خلافاً لما هو معمول به لأن التسعيرة تؤخذ من الموزع وهذا غير مقنع والله ولي التوفيق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى