نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

التجارة: مصادرة مليون وحدة مقلدة في الأسواق خلال عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التجارة: مصادرة مليون وحدة مقلدة في الأسواق خلال عام

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 20, 2008 6:28 pm

تمكن مندوبو وزارة التجارة والصناعة من ضبط مليون وحدة مقلدة ومغشوشة في الأسواق السعودية وذلك خلال الجولات الرقابية خلال العام الماضي.


وأكد وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن عقيل مصادرة جميع الكميات المضبوطة، مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص الوزارة على مكافحة انتشار ظاهرة الغش التجاري والتقليد ومتابعة كافة السلع المعروضة في الأسواق والمحال التجارية والمستودعات للتحقق من صلاحيتها ومطابقتها للأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة انطلاقا من التوجيهات الصادرة بتشديد الرقابة الميدانية للمحافظة على صحة وسلامة المستهلك.

وأشار الى أن أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري قاموا بالوقوف على أكثر من (2000) موقع عبارة عن مصانع، معامل، مستودعات، استراحات، شقق، مساكن شعبية بالاضافة الى المحال التجارية.

وبين وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية أنه تم إحالة (23) قضية للجنة الفصل في قضايا الغش التجاري وكذلك إحالة (6) قضايا لإدارة مكافحة التستر لوجود اشتباه تستر وقضية واحدة لهيئة التحقيق والادعاء العام لمخالفة نظام البيانات التجارية كما انه يتم المتابعة المستمره مع المخالفين لانهاء اجراءات التحقيق والاحالة للجهات المعنية لتطبيق الانظمة.
وأهاب وكيل وزارة التجارة والصناعة بذوي العلاقة من الشركات والمؤسسات والمصنعين والمستوردين وأصحاب المحلات التجارية ومحطات الوقود والمستودعات بالتقيد والإلتزام بالأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة حتى لا يكونوا عرضه للعقوبة والمساءلة، ولعموم المستهلكين في دعم جهود الوزارة في التصدي لظاهرة انتشار الغش التجاري والتقليد، وذلك بالتعاون من خلال الإبلاغ عما يشاهدونه في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات أو أية مواقع مشبوهة تمارس هذه الظاهرة وذلك على الهاتف المجاني (8001241616) أو كتابياً على الفاكس رقم (4093047).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى