نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المقاولون يردون على انفلات أسعار الحديد بالإحجام عن الشراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المقاولون يردون على انفلات أسعار الحديد بالإحجام عن الشراء

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 20, 2008 6:18 pm

حذر خبراء في قطاعي المقاولات والتشييد من انعكاسات سلبية على كلف البناء والاستثمار في العقارات، بعد ارتفاع أسعار الحديد للمرة الثامنة في السوق السعودي ل 500ريال للطن الواحد خلال أربعة أعوام على مدى فترة لا تتجاوز العامين من الاستقرار المؤقت ليلامس بذلك سقف ل 3500ريال للطن لمقاس 6ملم.


وتركزت تحذيراتهم التي أطلقوها الأحد الماضي بعد إصدار الشركات المنتجة قرار رفع الأسعار في الأضرار التي ستؤثر دون أدنى شك سلباً على القطاع العقاري وما يتبعه من نشاطات في قطاع المقاولات والبناء والتشييد، وذلك في وقف أو تأخر تسليم المشروعات وما يتبعه من نزاعات بين الشركات المنفذة وأصحاب المشاريع الكبرى أو المجمعات الإسكانية بسبب المفارقة لأسعار الحديد خلال وقت إبرام العقود الإنشائية، وصعوبة مراجعتها، مما يكبدهم تكاليف إضافية في حال استمرت الزيادة الحالية على نفس معدلاتها.

إضافة إلى تأكيدهم في أن الارتفاع أجبر بعض المواطنين عن عدم السير في مشاريعهم لبناء مساكنهم، خاصة أنه يعاني بدوره من تراجع مستوى القدرة الشرائية، ما يهدد في مواصلة ارتفاع أسعار شراء المساكن وبالتالي تصاعد الإيجارات والتي واصلت بدورها مسلسل صعود قيمتها السنوية إلى أسعار خيالية في ظل محدودية العرض بالسوق المحلي في الوقت الحالي التي يقابلها زيادة كبيرة في الطلب، وصولا الى رفع معدلات التضخم الى أعلى مما هي عليه، ما ينذر بتفاقم الأزمة الإسكانية في البلاد ذات إفرازات خطيرة.
وتسبب الارتفاع خلال الأسبوع الماضي في حدوث حالة من الإرباك الحقيقي لدى المستهلكين والمقاولين الأمر الذي انعكس سلباً على موزعي الحديد بانخفاض مبيعاتهم إلى 30في المائة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى