نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تأجيل أول مزاد لمدينة صناعية وسط تصريحات متضاربة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تأجيل أول مزاد لمدينة صناعية وسط تصريحات متضاربة

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 19, 2008 8:38 pm

اختلفت المبررات والتصريحات أمس بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية وشركة تطوير وتشغيل المدن الصناعية المحدودة حول أسباب تأجيل أول مزاد لمدينة صناعية خاصة كان مزمع إقامته الاثنين المقبل في مقر "مدينة التطوير الصناعية الخاصة" في جنوب شرق العاصمة الرياض على طريق الخرج الجديد .


وقال ل "الرياض الاقتصادي" المهندس موفق بن إبراهيم الصقير مدير عام شركة تطوير وتشغيل المدن الصناعية "المطور للمدينة الصناعية" أن هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية طلبت تأجيل المزاد بسبب عدم اكتمال البنية التحتية الخاصة بمحطة الصرف الصحي . وتمسك الصقير بوجهة نظرهم القائلة بأن إنشاء محطة الصرف الصحي تتم بعد معرفة نوع المصانع ونوعية الصناعة، وعلى ضوئها يتم تحديد نوع المحطة الخاصة بالمصنع، وطلبوا منا عدم البيع إلى حين اكتمال البنية التحتية، وحرفية الشروط لابد أن تنفذ عند الهيئة غير أننا نرى انه يمكن تأجيلها إلى أن نرى معرفة تلك الصناعات وهذه وجهة نظرنا.

من جهته استبعد الدكتور توفيق الربيعة مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية أن يكون عدم اكتمال البنية التحتية سببا في تأجيل المزاد، وقال : "الشركة قامت بجميع الشروط التي طلبت منهم، وبشكل عام نحن راضون عن عملهم.

وأضاف : " الصرف الصحي موجود ويعملون حاليا على تطوير محطة الصرف الصحي، وهناك التزام رسمي على إنهائها خلال فترة قصيرة ولم يكن هذا سبب في التأجيل، بل أهم سبب هو ما يتعلق بالإفراغ.

وبين الربيعة بقوله : "إن سبب التأجيل بسبب عدم اكتمال إجراءات الإفراغ لدى كتابة العدل، وقال :"يجب أن نرفع لكتابة العدل بطلب تجديد قطع الأرض، ولا يمكن البيع بدون رفع عدد قطع الأراضي ومساحاتها ومواقعها وتوافق عليها كتابعة العدل، ويبدو أن شركة تطوير وتشغيل المدن الصناعية فاتت عليهم هذه النقطة، وفترة التأجيل مسألة وقت قصير.

وشدد الربيعة على أن الهيئة تطمح لإنشاء مدن صناعية كبيرة ومتكاملة الخدمات التجارية والسكنية وتشجع على ذلك.

يذكر أن حجم استثمارات الشركة العربية لتنمية المياه والطاقة المالك للمشروع (ثمرة تعاون بين مجموعة شركات عبد الله ابو نيان وشركة عبد القادر المهيدب) قد بلغ 150مليون ريال وتقدر مساحة المدينة بمليون متر مربع بإجمالي 89قطعة صناعية.
وقد حددت نحو 5أنواع من المصانع في المدينة وهي الأكثر أهمية لدى الصناعيين وهي مصانع للمنتجات الغذائية ومصانع للمنتجات الخشبية ومصانع المنسوجات ومصانع المنتجات المعدنية ومصانع المنتجات الكيميائية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى