نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

النفط يرتفع متجاوزا 91 دولارا بعد اختبار صاروخ إسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النفط يرتفع متجاوزا 91 دولارا بعد اختبار صاروخ إسرائيلي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 18, 2008 6:58 pm

ارتفع سعر النفط متجاوزا مستوى 91 دولارا للبرميل أمس منتعشا بعد انخفاضه بأكثر من 3 دولارات خلال اليومين الماضيين وسط مخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد أن اختبرت إسرائيل إطلاق صاروخ.
وخلال التعاملات بلغ سعر الخام الأمريكي الخفيف للتسليم في فبراير 91.49 دولاراً للبرميل بارتفاع 65 سنتا. وزاد سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي في عقود مارس 70 سنتا إلى 90.20 دولاراً للبرميل.
وهبط سعر النفط عن مستواه القياسي البالغ 100.09 دولار للبرميل الذي سجله قبل أسبوعين إذ هدأ ارتفاع كبير في مخزونات الخام الأمريكية من مخاوف من تباطؤ اقتصاد أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بمقدار أكبر من المتوقع بلغ 4.3 ملايين برميل الأسبوع الماضي وهو أول ارتفاع في 9 أسابيع.
وارتفعت مخزونات البنزين 2.2 مليون برميل في حين زادت مخزونات نواتج التقطير ومنها وقود التدفئة ووقود الديزل 1.1 مليون برميل.
كما أعلنت "أوبك" أمس أن متوسط سعر البرميل الخام من إنتاج الدول الأعضاء سجل أول من أمس 86.42 دولارا بانخفاض قدره 2.07 دولار عن سعر الإقفال يوم الثلاثاء الماضي.
إلى ذلك قال رئيس أوبك شكيب خليل إن قرارا لزيادة إنتاج النفط في اجتماع المنظمة الشهر المقبل لن يروض السوق بالضرورة نظرا لأن عوامل أخرى غير العرض والطلب تقف وراء الأسعار.
وأضاف شكيب وهو أيضا و
زير الطاقة والمناجم الجزائري في تصريحات للصحفيين أنه لا جدوى من زيادة إنتاج النفط ما لم يكن هناك طلب حقيقي على كميات إضافية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى