نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بمشاركة وفد سعودي كبير يرأسه سعود بن ثنيان وحضور 2500 مشارك من 88 دولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بمشاركة وفد سعودي كبير يرأسه سعود بن ثنيان وحضور 2500 مشارك من 88 دولة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 18, 2008 6:56 pm

تشارك السعودية في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" الذي يعقد في منتجع "دافوس"الجبلي شرق سويسرا خلال الفترة من 23 ـ 27 يناير الحالي من بين 2500 مشارك من 88 دولة.
ويرأس وفد السعودية رئيس الهيئة الملكية في الجبيل وينبع الأمير سعود بن عبد الله بن محمد بن ثنيان، كما يضم وزير المالية إبراهيم العساف ووزير الدولة، عبدالله زينل، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدّباغ، ونائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي محمد الجاسر، والأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى ورئيس مجلس هيئة سوق المال الدكتور عبد الرحمن التويجري.
كما سيشارك في الاجتماعات كل من رئيس المجلس التنفيذي لشركة أرامكو عبدالله جمعة، ونائب رئيس "سابك" محمد الماضي، ورئيس المجلس التنفيذي لشركة العليان المالية لبنى العليان.
وينعقد المنتدى الاقتصادي العالمي تحت ظلال الأزمة المالية الناجمة عن مشكلة الرهن العقاري عالي المخاطر، والركود الاقتصادي الأمريكي.
وشتان ما بين اليوم والأمس حيث عقد المشاركون في المنتدى الاقتصادي العالمي اجتماعهم السنوي السابق والعالم ينعم بنمو اقتصادي مستقر وطفرة في قطاعي الاستثمار الخاص وعمليات الاستحواذ تعززها الائتمانات الرخيصة.
وقال كلاوس شواب مؤسس المنتدى: "من المؤكد أن المحادثات في دافوس ستهيمن عليها التحديات الاقتصادية التي تواجهنا في هذه اللحظة وهي عواقب أزمة الرهن العقاري عالي المخاطر وانتقال رؤوس الأموال من الدول المستهلكة للطاقة إلى الدول المنتجة للطاقة".
ومما يعكس التحولات العالمية فإن أكثر من 20 % من كبار رجال الأعمال الذين سيشاركون في منتدى دافوس هذا العام هم من الدول النامية.
وقال شواب إن تحذيرات من مدى هشاشة النظام الاقتصادي العالمي صدرت العام الماضي وسط التفاؤل العام ولكن لم ينصت لها الكثيرون.
ومن الأمور الرئيسية التي يتيحها المنتدى الفرصة لتجميع خبراء من مجموعة واسعة من القطاعات تشمل الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني.
ويتيح المنتدى لهم بحث أشكال ارتباط القضايا ببعضها البعض مثل كيف يمكن لجهود معالجة التغير المناخي من خلال تشجيع صناعة الوقود الحيوي أن تخلق مشاكل اجتماعية بتسببها في تفاقم مشكلة نقص المياه ورفع أسعار الأغذية.
وسيشارك في المنتدى أيضا 1370 رئيس شركة يمثل بعضهم 74 شركة من بين أكبر 100 شركة على مستوى العالم حسب تصنيف مجلة فورتشن أو فوربز ومن بينهم بيل جيتس رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت ولويد بلانكفين الرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس، وكارلوس غصن الرئيس التنفيذي لرينو - نيسان.
كما سيشارك رئيس الوزراء الياباني ياسو فاكودا الذي تستضيف بلاده قمة مجموعة الدول الثماني الكبرى في يوليو المقبل ورئيس الوزراء البريطاني جوردون براون ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو.
وقال متحدث باسم المنتدى إن تضارب المواعيد سيحول دون مشاركة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في فعاليات المنتدى، حيث من المقرر أن يحضر ساركوزي احتفالات يوم الجمهورية الهندية في 26 يناير الحالي.
ومن بين قادة المنظمات العالمية الكبرى يشارك في المنتدى باسكال لامي رئيس منظمة التجارة العالمية ومارجريت شان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
avatar
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى