نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

توفير فرص العمل من مميزات القادة والمديرين الناجحين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توفير فرص العمل من مميزات القادة والمديرين الناجحين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 18, 2008 4:47 pm

استعرض رئيس منظمة (غالوب) العالمية السيد جيم كليفتون تجربة منظمته في خلق فرص العمل والأسس والمبادئ التي ترتكز على أهمية استقطاب وتحفيز أصحاب الابتكار والإبداع من اجل توفير الوظائف.


وأشار في محاضرة ألقاها مؤخراً في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالوزارة حملت عنوان "أنماط الهجرة العالمية وتوفير فرص العمل"، الى ان من أهداف المنظمة الأساسية والتزامها بتنفيذ استفتاء الرأي العالمي لمدة 100سنة والنتائج التي توصلت إليها في هذا الأمر، ونوه بدور الموهوبين والمبتكرين في زيادة الناتج القومي للدول وتأثيرهم على زيادة دخول المؤسسات الاقتصادية الكبرى بما يخلق فرص عمل جيدة مطالبا برعايتهم والأخذ بيدهم في كل مراحل دراستهم وحياتهم العملية.

وقال: ان من الضروري بالنسبة للقادة السياسيين ومشرعي القوانين والرؤساء ورؤساء الوزارات والآباء والقضاة والأئمة والمعلمين والمديرين أن يضعوا حقيقة ان ما يريده العالم بأسره هو وظيفة جيدة. مؤكدا أن هذه الحقيقة كانت اكبر اكتشاف توصلت اليه منظمة (غالوب) في تاريخها. واضاف: أن القدرة على توفير فرص العمل هي من مميزات قادة الدول والمديرين الناجحين.

وأشار أن منظمته وفي سبيل العثور على معلومة تسبر أغوار أفضل أرشيفات الرأي العام للتوصل الى الحقائق التي تبحث عنها في مجال خلق فرص العمل قد قامت بإجراء استفتاء داخل المؤسسات الاكاديمية، والأمم المتحدة، والبنك الدولي، وملفات الاتحاد الاوروبي، ووزارة الخارجية الامريكية، وكل مكان يمكن ان يفيد في هذا المنحى وفق منهجية تضمن جمع البيانات بشكل منتظم لتكون قابلة للمقارنة.

ونادى كليفتون بضرورة خلق بيئة لكسب العقول ورعاية الموهوبين والمبتكرين وذلك لتأثيرهم الكبير في زيادة الانتاج وخلق فرص عمل وقال: ان حدوث النمو غير المخطط الذي حدث في الولايات المتحدة خلال العشر سنوات الماضية والمقدر بأكثر من 10تريليونات دولار، كان بفضل ابتكار المبدعين والموهوبين الذين لم يتجاوز عددهم ال 1000شخص من جملة سكان الولايات المتحدة البالغ عددهم 300مليون نسمة وان نصف هؤلاء المبدعين كانوا من المهاجرين الى أمريكا.
واعتبر أن الاهتمام بالعنصر البشري والعمل على اكتشاف المتميزين ورعايتهم يولد دفعة كبيرة من الطاقة ويزيد من تحريك النشاط الاقتصادي وتفريخ الوظائف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى