نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الخطوط السعودية في أوروبا ترفع إيراداتها إلى 29%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخطوط السعودية في أوروبا ترفع إيراداتها إلى 29%

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 18, 2008 4:40 pm

ارتفعت ايرادات المبيعات الجوية التي جنتها محطات الخطوط الجوية العربية السعودية في إقليم أوروبا خلال عام 2007م إلى نحو 29في المئة وسط منافسة دولية في تقديم خدمات جوية متميزة استقطبت آلاف الركاب من عدة دول أوروبية معظمهم من الحجاج.


واوضح مدير عام خدمات الركاب والمبيعات في الخطوط السعودية لإقليم أوروبا عبدالله بن احمد الحسيني أن المحطات الجوية بإقليم أوروبا في كل من /بريطانيا وفرنسا والمانيا واليونان والنمسا وتركيا/ حققت ولله الحمد نتائج إيجابية عالية المستوى في مجال نقل وخدمات المسافرين خلال عام 2007م نتج عنها تحقيق ايرادات وصلت إلى نحو 800مليون ريال.

واضاف الحسيني عقب اجتماعه بمديري الإدارات بأفرع الخطوط الجوية العربية السعودية في بريطانيا أن الخطوط السعودية تمكنت من خلال محطات اقليم اوروبا من نقل اكثر من 300000ألف راكب عام 2007م أي بزيادة تقدر بنحو 17في المئة عن العام 2006م.

وفيما يتعلق بالدور الذي قامت به مكاتب الخطوط السعودية في اوروبا في مجال خدمة نقل الحجاج.. قال الحسيني / إن الرعاية والاهتمام اللتين توليهما حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) لخدمة ضيوف بيت الله الحرام سواء لتأدية مناسك الحج أو العمرة زادت من متابعة الخطوط الجوية السعودية وحرصها على القيام بهذا الواجب على أتم وجه.. الأمر الذي جعلها تسير العديد من الرحلات لمختلف دول العالم بما في ذلك أوروبا للمساهمة في نقل أكبر عدد ممكن من الحجاج خلال الموسم الماضي.

واشاد في هذا الصدد بالدور الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا.. في متابعة خدمة الحجاج المسافرين من المملكة المتحدة كي يؤدوا شعيرتهم بكل يسر وسهولة.. الذي يضاف إلى حرص سموه الدؤوب في خدمة أبناء الجالية السعودية في المملكة المتحدة.

واشار عبدالله الحسيني إلى أن اقليم اوروبا تمكن (ولله الحمد) من تسيير رحلات خاصة للراغبين في تأدية مناسك الحج العام المنصرم من كل من (تركيا وفرنسا وسويسرا وبريطانيا) إلى المملكة العربية السعودية وبواقع /221 رحلة جوية تصدرتها تركيا حيث تم نقل أكثر من 60000ألف حاج.

واكد أن مكاتب الخطوط الجوية العربية السعودية في أقليم أوروبا ماضية في تحقيق تطلعاتها الكبيرة للعام الجاري 2008م والمحافظة على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه وسط المنافسة المحمومة من خطوط الطيران الدولية من خلال الارتقاء بمستوى خدمات الركاب وتطوير العمليات التشغيلية وذلك وفق توجيهات وخطط استراتيجية يقف على تنفيذها معالي مدير عام الخطوط الجوية السعودية خالد بن عبدالله الملحم.

وافاد أن من ضمن خطط الخطوط الجوية السعودية للعام الجاري تسيير رحلات جوية مباشرة من المحطات الأوروبية المذكورة آنفاً إلى كل من (الرياض وجدة والدمام) لخدمة أبناء الجالية السعودية المتواجدين في تلك البلدان من الطلاب السعوديين وعوائلهم والموظفين الدبلوماسيين وفي المقابل اوجدت الخطوط تذاكر (ذهاب واياب) مخفضة تصل إلى نحو 1600ريال سعودي من المملكة إلى بريطانيا وذلك خلال أشهر (يناير وفبراير ومارس) لمن أراد من أسر الطلاب زيارة أبنائهم.

أما مايتعلق ببقية الأشهر فقد أشار مدير عام خدمات الركاب والمبيعات بالخطوط الجوية السعودية في اقليم اوروبا إلى أن الخطوط السعودية حريصة على تقديم خدمات خاصة وعالية المستوى لأبنائها في الخارج .. ومن ذلك الاستمرار في العمل بتخفيض أسعار التذاكر والشحن الذي اعلن عنه العام الماضي/ للطلاب وعوائلهم والموظفين الدبلوماسيين/ وفقاً لجداول زمنية محددة تتسق مع عمل الخطوط خلال العام.
وشدد في هذا الجانب على أن مدير عام الخطوط السعودية وجه بالاستمرار أيضاً في منح الطلاب السعوديين وعوائلهم بأوروبا أسعارا خاصة خلال الاجازات السنوية المعمول بها في أوروبا أو لمن أرادوا السفر إلى المملكة لمشاركة أسرهم في مناسباتهم العائلية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى