نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المحامون يناقشون المستجدات القضائية وتحديات المهنة في ظل العولمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المحامون يناقشون المستجدات القضائية وتحديات المهنة في ظل العولمة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 18, 2008 4:34 pm

تتجه أنظار المحامين والحقوقيين السعوديين الثلاثاء المقبل إلى الساحل الغربي من المملكة وتحديداً إلى جدة، لمتابعة اللقاء الخامس للمحامين الذي من المنتظر أن يناقش الأنظمة العدلية، والمستجدات القضائية بعد التعديل الحكومي لنظام القضاء وديوان المظالم، اضافة إلى بحثه لمستقبل مهنة المحاماة في ظل العولمة.


ومن المقرر ان يرعى وزير العدل السعودي اللقاء الذي تنظمه اللجنة الوطنية للمحامين وتستضيفه الغرفة التجارية الصناعية بجدة، بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس مركز التحكيم السعودي.

ويشارك في اللقاء 300شخصية حقوقية وعدلية من أصحاب الفضيلة القضاة بوزارة العدل وديوان المظالم وأعضاء مجلس الشورى والمحامين المرخصين من وزارة العدل والمختصين بالشؤون الحقوقية والعدلية والقضائية من إدارات الشرط وهيئة الادعاء العام والمستشارين في وزارة التجارة والصناعة، كما يشارك فيه رئيس الاتحاد الدولي للمحامين الذي سيتحدث عن مستقبل وتحديات مهنة المحاماة في ظل العولمة.

إلى ذلك، أوضح الدكتور ماجد محمد قاروب، رئيس اللجنة الوطنية للمحامين بمجلس الغرف السعودية، ان اللقاء سيتم من خلاله التعرف على آخر المستجدات القضائية والحقوقية والعدلية بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعديل نظام القضاء وديوان المظالم، كما سيتم على هامش اللقاء توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون المشترك بين اللجنة الوطنية للمحامين وكل من الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ومجلة القانون.
من جهته، أكد عبدالرحمن الحوتان مدير الإدارة العامة للمحاماة بوزارة العدل على أهمية اللقاء في إطار مسيرة التطور للجوانب العدلية والقضائية في المملكة، وتعاون العاملين في مجال القضاء والمتعاملين معه فيما يعزز نجاح تحديث الأنظمة العدلية القائمة على الشريعة الإسلامية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى