نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الاقتصاد الأمريكي ينتظر الأسوأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاقتصاد الأمريكي ينتظر الأسوأ

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 18, 2008 4:33 pm

يبدو أن الوضع الاقتصادي الأمريكي سيزيد سوءاخلال الأيام القليلة القادمة حسب ما يقول بعض خبراء الإقتصاد الأمريكيين. السبب في ذلك يعود إلى الأزمة التي تمر بها البنوك الأمريكية. فمن المقرر أن يقدم بنك "ستي" والذي يعتبر أكبر بنك الاستثمار في العالم تقريره السنوي والذي سيشير إلى خسارة كبيرة. وكذلك "ماريل لينش" والذي يعتبر أكبر بنوك الاستثمار في الولايات المتحدة ستشير ميزانيته إلى خسارة كبيرة.


ويقول هؤلاء الخبراء انه في هذه الحالة سيضطر كل من ستي وماريل لانش وغيرهما من بنوك وشركات الاستثمار في الولايات المتحدة فتح أبوابها لمستثمرين أجانب على غرار الحكومة الصينية وسنغفورا ودول الخليج العربية وذلك بهدف إنعاش ميزانيتها المتدهورة.

وحسب ما يقول هؤلاء الخبراء فإن مصدر الخسارة لهذه المؤسسات النقدية واحد وهو الأسواق المالية والاستثمارات في البناء. فقد أدت الصعوبات التي يواجهها بنك ستي إلى صعوبات في مجال البناء وحسب المعلومات التي سربت فإن الخسارة التي سيعلن عنها البنك قد تصل إلى 24مليار دولار.

وقد جاء في النشرة الاقتصادية لشبكة التلفزيون الأمريكية CNBC بأن ستي سيقوم بالاستغناء عن 5إلى 10بالمائة من العاملين عنده وهذا يعني بالأرقام حوالي 320الف موظف من العاملين في هذه الشركة. وإذا حصل ذلك فانها ستكون المرة الثانية خلال أقل من سنة. فقد قامت هذه الشركة بتقليص نسبة العاملين عندها في شهر نيسان / أبريل من العام الماضي بمعدل 5بالمائة أي حوالي 17الف موظف بهدف تخفيض المصاريف.
وحسب ما يقول متحدث باسم ستي فإن الشركة ستقوم في تجنيد 14مليار دولار للمحافظة على مركزها الاقتصادي من الأماكن التالية: 9مليارات من الدولارات من الصين ومليار دولار من صندوق الاستثمار الكويتي و 4ملياراات دولار من مستثمرين في الأسواق المالية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى