نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

إعلان رئاسي حول يوم عيد مارتن لوثر كنغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إعلان رئاسي حول يوم عيد مارتن لوثر كنغ

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 18, 2008 4:02 pm


إعلان رئاسي حول يوم عيد مارتن لوثر كنغ
(الرئيس بوش يشيد بحياة زعيم حركة الحقوق المدنية والإرث الذي خلفه)

واشنطن، 17 كانون الثاني/يناير، 2008- بمناسبة حلول عيد ميلاد الدكتور مارتن لوثر كنغ، صدر عن البيت الأبيض إعلان رئاسي يحدد يوم 21 كانون الثاني/يناير، 2008، يوم عيد الدكتور مارتن لوثر كنغ الابن الفدرالي، ويحث جميع الأميركيين على إحياء ذكرى كنغ من خلال القيام بأعمال الخير عبر خدمة الآخرين، وممارسة تعاليمه في سبيل الوصول إلى اليوم الذي يتم فيه احترام كرامة وإنسانية كل شخص.

في ما يلي نص البيان.

البيت الأبيض

مكتب السكرتير الصحفي

(شرم الشيخ، مصر)

16 كانون الثاني/يناير، 2008

مارتن لوثر كنغ، الابن، عيد فيدرالي، 2008

إعلان

من رئيس الولايات المتحدة الأميركية

لقد غير الدكتور مارتن لوثر كنغ، الابن، أمتنا إلى الأبد من خلال قيادته وخدماته ووضوح رؤياه. وبمناسبة حلول يوم العيد الفدرالي (القومي)، يوم مارتن لوثر كنغ، الابن، نحتفي بالإرث الدائم الذي خلفه هذا الأميركي العظيم، ونتذكر المثل التي ناضل في سبيلها، ونلزم أنفسنا مجدداً بضمان كون وعد الخير الذي يبشر به بلدنا يشمل جميع الأميركيين في شتى أنحاء هذا البلد العظيم.

لقد كرس الدكتور كنغ حياته، خلال الفترة القصيرة التي أمضاها على هذه الأرض، لتعزيز مضمون الشخصية الأميركية ودعا أمتنا إلى الارتقاء إلى مستوى المبادئ التي تأسست عليها، الحياة والحرية وطلب السعادة لجميع مواطنيها. وقد منحه إيمانه بالعلي القدير الشجاعة على التصدي للتمييز والفصل العنصري، وكان يعلّم بأن جميع قوى الشر لا تضاهي في نهاية الأمر حتى شخص واحد يتسلح بالحقيقة الأزلية. وقد ساعد الدكتور كنغ، من خلال تصميمه وشجاعته وصدق عزيمته، في رفع المعنويات وقيادة إحدى أعظم الحركات الساعية إلى المساواة والحرية في التاريخ.

لقد حققت أمتنا تقدماً نحو تحقيق حلم الدكتور كنغ، ولكن مهمة إنجاز الحرية والعدالة للجميع مهمة لا تنتهي أبدا. وقد حظيت في شهر تموز/يوليو، 2006، بشرف التوقيع على قانون 2006 لإعادة تخويل وتعديل قانون فاني لو هامر وروزا بارك وكوريتا سكوت كنغ الخاص بحق الاقتراع،" لتجديد قانون حقوق الاقتراع للعام 1965 وإعادة تأكيد التزامنا بضمان حق الاقتراع لجميع الأميركيين. وسوف تواصل حكومتي حمايتها للحقوق التي تم الفوز بها بفضل تضحية الدكتور كنغ وغيره من قادة الحقوق المدنية، ولن يتوقف بلدنا عن العمل إطلاقاً إلى أن تصبح المساواة حقيقة واقعة والفرص شمولية متاحة للجميع وإلى أن يتم تمكين جميع المواطنين ومنحهم القدرات لتحقيق أحلامهم.

وإذ نحتفل بعيد ميلاد الدكتور كنغ، أشجع جميع الأميركيين على إحياء ذكراه من خلال القيام بأعمال الخير من خلال خدمة الآخرين. دعونا نمارس تعاليم الدكتور كنغ في حياتنا أثناء مواصلة العمل في سبيل الوصول إلى اليوم الذي يتم فيه احترام كرامة وإنسانية كل شخص.

وبناء عليه، أعلن الآن أنا، جورج دبليو. بوش، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، بمقتضى السلطة المخولة إلي من قبل دستور وقوانين الولايات المتحدة، 21 كانون الثاني/يناير، 2008، يوم عيد الدكتور مارتن لوثر كنغ الابن الفدرالي (القومي). وإنني أحث جميع الأميركيين على إحياء هذا اليوم من خلال البرامج الأهلية وبرامج المجتمعات المحلية وبرامج الخدمات الملائمة تكريماً لحياة الدكتور كنغ والإرث الذي خلفه.

وكشاهد على ذلك، وقعتُ على هذا في اليوم السادس عشر من شهر كانون الثاني/يناير، من عام ألفين وثمانية للميلاد، الموافق عام 232 منذ استقلال الولايات المتحدة الأميركية.

جورج دبليو. بوش

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى